العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

عاهل البلاد يرعى افتتاح معرض البحرين الدولي للحدائق غداً

تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبدعم من قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة يقام يوم غد الأربعاء (25 فبراير/ شباط 2015) معرض البحرين الدولي للحدائق والمعرض الخمسون للزهور والخضروات تحت شعار "التدريب الزراعي لحصاد مستمر" في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى الأول من مارس المقبل.

وستتاح خلال المعرض هذا العام عرض الفرص التدريبية التي توفرها المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني في مملكة البحرين، والمؤسسات الإقليمية ذات الاختصاص من خلال جناح المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي بما يسهم في تطوير الخبرات الزراعية لمواكبة التطورات التكنولوجية والاقتصادية التي تسهم في دعم مستقبل القطاع الزراعي.

ويشارك في المعرض هذا العام بجانب المؤسسات الرسمية والخاصة بمملكة البحرين مشاركات من عدة دول أبرزها: إيطاليا وهولندا وفرنسا واليونان وسنغافورة وتايوان واليابان والكاميرون وأوغندا واندونيسيا والسعودية وقطر ومصر والأردن ولبنان والمغرب واليمن والسودان.

وقد تم تخصيص قاعة العرض رقم (1) للمنتجات الزراعية المختلفة مثل الورود والنباتات والأدوات الزراعية وأثاث الحدائق والآلات ومعدات الإضاءة وكل المنتجات والخدمات الزراعية، أما القاعة رقم (2) ستخصص للمشاركين من القطاعين العام والخاص، وعرض الحدائق المتطورة والعروض المبتكرة في مجال تنسيق الحدائق وأعمال التشجير والتصميم.

ويبرز معرض البحرين الدولي للحدائق الذي يعد أحد أهم المعارض التي تقام في مملكة البحرين تجارب فريدة وناجحة تعكس قيمة المشاركات المحلية والخارجية في مجالات الزراعة، وتجميل الحدائق والاهتمام بالمساحات الخضراء، إذ بات هذا المعرض يشكل ملتقى سنوي لجميع المهتمين والمعنيين بالشأن الزراعي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً