العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

مسئول سعودي: إجراءات ضد المتجاوزين في «تويتر»

كشف المتحدث باسم وزارة الثقافة والإعلام السعودية سعود كاتب، النقاب عن أن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءات لمعاقبة المتجاوزين في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعدما رصدت المتجاوزين من أفراد وقنوات فضائية.

ونقلت صحيفة «عكاظ» الصادرة أمس الأربعاء (25 فبراير/ شباط 2015) عن كاتب، انزعاجه مما سمّاه «انفلات الإعلام الرياضي»، موضحاً أن الوزارة رصدت العديد من التجاوزات التي تخالف النظام والأخلاقيات وتستلزم العقاب الفوري.

وأضاف أن وزارة الإعلام تنسق مع الوزارات والأجهزة المعنية للتعامل مع مثل هذه التجاوزات وفق الأنظمة والقوانين، لافتاً إلى أن الجهات المعنية تتابع المعرفات المحرضة في موقع «تويتر» ومن ينجرفون وراءها.

وتتجه السلطات السعودية لتشديد العقوبات على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد أن فشلت في السيطرة على تلك المواقع بالحسابات الوهمية، التابعة لوزارة الداخلية والاستخبارات .

وكشفت مصادر سعودية، لم يتم تسميتها، عن أن مجلس الشورى يقوم بإعداد دراسة بشأن تعديل على لائحة نظام الجرائم المعلوماتية ليشمل الوسائل والتطبيقات الحديثة، وبعض الأنماط الإجرامية التي ظهرت على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتنقسم العقوبات في النظام الحالي الذي أطلق العام 2009، إلى خمسة بنود، ويعكف القائمون على دراسة التعديل في توسيع البنود إلى ما يتناسب مع المتغيرات الحديثة.

وأطلقت السعودية في العام 2009 نظام الجرائم المعلوماتية، كما سبق وأن شهدت إحدى الغرامات التي طبق حيالها النظام معاقبة أحد مقدمي خدمة الاتصالات بـ 6 ملايين ريال.

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً