العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

32,2 مليون دولار من اليابان لدعم لاجئي فلسطين

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت اليابان اليوم الخميس (26 فبراير / شباط 2015) عن تقديم تبرع جديد بقيمة 32,2 مليون دولار للأونروا.

ويهدف هذا التبرع الجديد إلى دعم احتياجات الإغاثة والإنعاش الملحة في غزة والمساعدة الطارئة للاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع في سوريا واستمرارية خدمات الأونروا الضرورية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان وسوريا والأردن.

ويعد هذا التبرع الأكبر الذي تقدمه اليابان دفعة واحدة للأونروا. وقد بلغ إجمالي التبرعات اليابانية السنوية في عام 2014 ما مجموعه 28,3 مليون دولار، وهو ما يعد زيادة ملموسة عن التبرعات التي قدمتها في عام 2011 والتي بلغت 15,5 مليون دولار.

وأعرب المفوض العام للأونروا بيير كرينبول عن شكره لتبرع الحكومة اليابانية التي تعد شريكا قيما وموثوقا للأونروا وللاجئي فلسطين، قائلا إن "هذا الدعم، والذي لا يمكن أن يأتي في وقت أكثر ملائمة من هذا الوقت، يعد خطوة حاسمة نحو مساعدة لاجئي فلسطين على إعادة بناء غزة وعلى النجاة من الأزمة في سوريا وعلى الوصول لاحتياجاتهم الأساسية في أماكن أخرى في مناطق عمليات الأونروا".

وسيذهب مبلغ 14 مليون دولار من التبرع الياباني من أجل برنامج الأونروا للمساعدة المالية الذي يدعم الإصلاحات وإعانات الإيجار المقدمة للاجئي فلسطين الذين أصبحوا بلا مأوى جراء النزاع الذي جرى في الصيف الماضي بغزة – وهو برنامج أجبرت الأونروا على تعليقه في الشهر الماضي بسبب نقص التمويل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً