العدد 4556 - الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 07 جمادى الأولى 1436هـ

البحرين استقبلت في 2014 أكثر من 6 ملايين سائح سعودي

قال وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني إن البحرين استقبلت العام الماضي 6 ملايين سائح سعودي يمثلون 60 في المئة من إجمالي السائحين الذين قدموا إلى البحرين في العام نفسه.

ونوه إلى أن الإجراءات التي اتخذت في شهر رمضان الماضي والمتعلقة بتنظيم عمل الفنادق فئة ثلاث وأربع نجوم الذي تضمن إغلاق البارات والمراقص ومنع الخمور تدريجياً في سائر الفنادق، زادت من عدد السياح القادمين إلى البحرين بنسبة 17 في المئة وارتفعت نسبة أشغال الفنادق ولم تنخفض.

وقال الزياني بمناسبة احتفالات البحرين بيوم السياحة العربي أمس الأول الأربعاء (25 فبراير/ شباط 2015)، إن عدد السياح السعوديين القادمين إلى البحرين زاد في العام نفسه 17 في المئة مقارنة بالعام 2013، فيما بلغ متوسط إشغال السائح للفندق ليلتين مقابل 1.7 ليلة في 2013 فيما بلغت نسبة إشغال الفنادق 45 في المئة. ونوه الزياني بأن تنويع مصادر الدخل في ظل تذبذب أسعار النفط يعد ضرورة، وأن دعم السياحة أنسب الطرق لتعزيز الاقتصاد البحريني.

وقال الوزير في حديث لصحيفة مكة السعودية نحن لسنا في عجلة من أمرنا لتنفيذ خططنا السياحية التي تتم من خلال استثمار البحرين بشكل جيد في السياحة، معتمدين على التاريخ والتراث والقوى العاملة المدربة وطيبة البحريني.

وأوضح أن لدى البحرين خطة محلية وأخرى دولية لإنعاش السياحة، ولاسيما أن 30 في المئة من سكان البحرين يتسوقون في السيتي سنتر والسيف فقط.

وأكد الزياني على أن السياحة ليست فنادق فحسب، بل لدينا خطط لإنشاء مشاريع عديدة على مساحة 75 ألف متر مربع، لافتاً إلى أن التركيز في الاستراتيجية الجديدة سيكون على السياحة العائلية واستغلال البحر والجزر في السياحة المائية، وقال إن الفنادق صنفت على 9 فئات ويتم تقييمها سنوياً ويرتفع مستوى الفندق أو ينخفض تبعاً للتقييم، والمعايير ثابتة ومعلنة وشفافة تخدم الفندق والسياحة.

العدد 4556 - الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 07 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:36 م

      جزيرة الريف ؟

      لما لايتم استغلال جزيرة الريف ومطكاعمها ومنتزهاتها وفتحها للعامه ؟

اقرأ ايضاً