العدد 4556 - الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 07 جمادى الأولى 1436هـ

«المهندسين الزراعيين» تطرح دورات في الزراعة بدون تربة والأسطح

تشارك جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية في معرض البحرين الدولي للحدائق بطرح عدد من الدورات التدريبية المتعلقة بالزراعة بدون تربة وزراعة الأسطح وزراعة المشروم وطرق إكثار النباتات وغيرها.

وقد لفت نائب رئيس الجمعية محمد توفيق الشيخ إلى أن المشاركة في المعرض تهدف إلى دعم القطاع الزراعي في مملكة البحرين من جهة وتعريف الجمهور بالدورات التدريبية التي تطرحها الجمعية من خلال مركزها (مركز التدريب الزراعي المستمر).

وذكر أن الجمعية لمست رغبة كثير من الشباب وحبهم للزراعة الأمر الذي حدا بها إلى فتح المركز، إذ قدت دورات تدريبية إلى أكثر من 300 متدرب منذ انطلاقته في العام 2012 وحتى الآن.

ولفت إلى أن ما يعرض من أعمال في جناح الجمعية في المعرض هو من إنتاج المتدربين في المركز، فيما تحدث عنه، مشيرا إلى أنه مركز تدريبي بهدف إلى رفع كفاءة المهندسين الزراعيين والعاملين في القطاع الزراعي في مجالات العلوم الزراعية والمرتبطة بها.

وأضاف أن رؤية المركز للتدريب تتمثل في التعامل الإيجابي مع حقائق العصر والمتغيرات والتطورات الخارجية من خلال توفير المدربين ذوي التخصصات المتنوعة والمؤهلين علميا والمزودين بالخبرات العلمية للإشراف على برامج التدريب وإدارتها.

وبين أنه يهدف إلى تطوير كفاءة ومهارة المهندسين الزراعيين والعاملين في القطاع الزراعي في مجالات العلوم الزراعية والمرتبطة بها، وتفعيل التواصل مع المؤسسات والهيئات العلمية وبيوت الخبرة المحلية والعربية والدولية لغايات التدريب المستمر وتنظيم وإدارة الندوات والمؤتمرات وورش العمل ذات العلاقة بطبيعة عمل المركز والتي تعمل على تحقيق أهدافه.

وأشار إلى البرامج التدريبية في الدورات المقبلة التخصصية، وهي البرامج الهندسية، ومنها استخدام الأوتوكاد في تصميم الحدائق، دورة تصميم وإنشاء الحدائق المنزلية، أساسيات تجميل الشوارع في مملكة البحرين، ومبادئ تصميم معدات الضخ لشبكات الري وغيرها، إلى جانب دورات في الإرشاد الزراعي وإكثار النباتات والثروة الحيوانية.

العدد 4556 - الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 07 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً