العدد 4556 - الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 07 جمادى الأولى 1436هـ

مركزا صدد والسهلة الجنوبية يضربان موعدا بالدور قبل النهائي للكرة الطائرة

بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية تقترب من النهاية

المنامة - المؤسسة العامة 

26 فبراير 2015

خرج مركز شباب كرزكان من سباق التأهل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم لبطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية والتي تقام برعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لميثاق العمل الوطني على ملاعب ساحل النادي البحري بمحافظة العاصمة حتى نهاية الشهر الجاري.

فقد خسر كرزكان من مركز شباب سافرة 3/2 بعد مباراة متكافئة وصعبة على الطرفين، سجل للفائز عباس المطوع، عيسى الدوسري وصادق مرهون، فيما سجل هدفي كرزكان قائده السيدحسن علي.

وفي المباراة الثانية فاز مركز شباب الوسطى على مركز شباب السهلة الجنوبية وتأهلا على الورق إلى نصف النهائي، سجل الهدفين هشام يوسف ومحمد عيسى في لقاء تميز بالندية والقوة وقلة الأخطاء، أدار المباراتين الحكمين وليد محمود وعبدالرحمن عبدالقادر.

وتقام اليوم مباراتي الدور نصف النهائي في الساعة الخامسة والسادسة مساء.

لن نخسر وسنتوج باللقب

أكد لاعب فريق مركز شباب الوسطى لكرة القدم هشام يوسف أن فريقه عند بلوغ المباراة النهائية لن يخسر اللقب وسيكون البطل.

وأوضح يوسف أن الفرق تطورت عن الدورين الأول والثاني بعد أن تعرفوا على اللعبة بشكل أكبر، مبيناً أن فوزهم على فريق مركز شباب السهلة الجنوبية بهدفين نظيفين غير مُرضٍ قياساً بوجود عناصر المنتخب في فريقه.

وقال يوسف: النتيجة تدل على صعوبة دور المجموعات عن الدورين الماضيين، بدليل عدم تمكنهم من تسجيل أكثر من هدفين.

وأرجع يوسف ذلك إلى قلة التدريبات وضيق الوقت، منوهاً إلى أن فريقه لا يهدف إلى تحاشي ملاقاة أي فريق، مضيفاً: كلما واجهنا فريقاً قوياً كلما ازدادت عزيمتنا على الفوز.

فزنا بأداء غير مقنع

أبدى مدرب فريق مركز شباب سافرة لكرة القدم فواز حسين عدم رضاه عن الفوز على مركز شباب كرزكان، وقال: فزنا لكن بأداء غير مقنع ولدينا الأفضل، وفي الوقت ذاته يستحق فريق كرزكان الإشادة وقاتلوا طوال اللقاء خصوصاً وأن لاعبيهم لم ينضموا إلى تشكيلة المنتخب من قبل على عكس لاعبينا.

وأضاف حسين: لم ندخل أجواء المباراة إلا في الشوط الثاني، وسترون فريقنا أفضل في المباريات المقبلة، ومباراة كرزكان هي الأسوأ لنا، فهي كبوة جواد، لكننا تعلمنا منها أكثر من درس.

وتوقع حسين تعويض ذلك بالفوز في المباراة المقبلة ضد فريق الرفاع الشرقي وبفارق مريح، مبدياً سعادته بالكبوة قبل بلوغ المربع الذي سيكون فيه الخطأ مكلفاً.

افتقدنا البناء وخرجنا من البطولة

أكد مدرب فريق كرزكان لكرة القدم عبدالله الفردان تأثر فريقه بإصابة أحد أفضل اللاعبين أمين البناء وقال: هو أكبر خسارة لنا، وتأثرنا بعدم مشاركته ولو لا الغيابات الأخرى بجانبه لكنا من المتأهلين إلى المربع، مع عدم وجود بديل بنفس قوته.

تلقى هزيمتين غير مستحقتين الأولى من الرفاع الشرقي والأخرى من سافرة خسر بسببهما التأهل.

وقال الفردان: نعرف عيوبنا، وأهمها عدم معرفة اللعبة على أصولها وتنقصنا الخبرة والتجربة، ورغم ذلك تأهلنا إلى دور المجموعات وهو ما كنا نسعى إليه.

وتمنى الفردان تثبيت البطولة سنوياً من أجل الاستعداد لها بالشكل اللائق، وقال إن مركز كرزكان سيكون من المراكز الفعالة فيها، مبدياً رضاه عما تحقق من نتائج.

اليوم نصف نهائي اليد

تُستأنف في الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الجمعة منافسات مسابقة كرة اليد بلقاءين، ففي المباراة الأولى يتقابل بطل المجموعة الأول فريق مركز شباب المحرق مع ثاني المجموعة الثانية مركز شباب كرزكان.

وفي المباراة الثانية يلتقي بطل المجموعة الثانية مركز شباب الديه مع ثاني المجموعة الأولى مركز شباب دمستان، والفائزان يلتقيان يوم غدٍ السبت في المباراة النهائية لتحديد البطل في الساعة الرابعة عصراً، فيما يلتقي الخاسران يوم السبت في الساعة العاشرة صباحاً.

مركز السهلة يقصي مدينة زايد من مربع الطائرة

ضرب مركزا السهلة الجنوبية وصدد موعداً في الدور قبل النهائي لمنافسات الكرة الطائرة الشاطئية بعد أن تغلبا في الدور ربع النهائي على مركزي مدينة زايد والشاخورة على التوالي وبنتيجة واحدة هي شوطين دون مقابل، ليتواجها على بطاقة النهائي الثانية بالبطولة والتي ستختتم مساء يوم غد الجمعة وليتفق بلوغهما لهذه المرحلة من المنافسات مع توقعات المهتمين باللعبة لما يضمانه من عناصر ذات خبرة وفاعلية فنية.

وقد استطاع الاخوين حسين وعلي خميس لاعبا مركز السهلة من حسم بطاقة التأهل للدور قبل النهائي سريعاً عندما تخطيا وبفارق كبير من النقاط في كلا الشوطين مركز مدينة زايد المكون من علي حسن ومحمد الحمر، إذ جاءت نتائج الشوطين كالتالي: 21 مقابل 4، 21 مقابل 2 إذ ضغط مركز السهلة بكل قوته سواء عبر الارسالات الموجهة وأحكام قبضة الهجوم على الشبكة وربطه بالدفاع الخلفي لتعميق الفارق بشكل سريع وعدم إتاحة أي فرصة لمركز مدينة زايد لتقليص الفارق أو اخذ الأفضلية.

وفي المواجهة الأخيرة من الدور ربع النهائي استطاع مركز شباب صدد من تحقيق انتصار جديد وعلى مفاجئة البطولة مركز الشاخورة الذي أطاح بمركز أبوصيبع في الدور الأول بشوطين دون مقابل وبنتيجة واحدة هي 21 مقابل 12، إذ رجح محمد حماد كفة مركز صدد لبلوغ الدور قبل النهائي بتميز في تشكيل حوائط الصد الفردية أمام ضاربا مركز الشاخور، إضافة إلى المردود الإيجابي الذي قدمه شاكر محفوظ في الدفاع الخلفي وعبر الارسالات الموجهة للمحافظة على التقدم بالنتيجة خلال شوطي المواجهة، ورغم الفارق الفني بين المركزين إلا أن ثنائي مركز الشاخورة لم ييأس أو يستسلم إذ استطاع احمد عبدالعزيز ومحمود حبيب من كسب نقاطهم مستغلين المساحات الكبيرة التي خلقها الخصم في ملعبه مع توجيه الارسالات على الخطين الجانبين.

راحة ما قبل الختام

اليوم هو يوم الراحة الوحيد لمنافسات الكرة الطائرة الشاطئية بالبطولة التي انطلقت مساء الاثنين الموافق 16 الشهر الجاري واستمرت المواجهات بشكل يومي، ويأتي يوم الراحة لعدة أمور في مقدمتها زيادة وتيرة تحضيرات المركزين المتأهلين للمواجهة الختامية هذا من الجانب الفني، ومن الجانب التنظيمي تهيئة المنشأة من كافة الجوانب وإعدادها لاحتضان النهائي، على ان يسدل الستار على منافسات الطائرة مساء الغد بإقامة المواجهة الختامية ومواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع.

العدد 4556 - الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 07 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً