العدد 4556 - الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 07 جمادى الأولى 1436هـ

إمام جمعة طهران: أخر الخطوات في المفاوضات النووية يجري اتخاذها

أشاد بالرئيس روحاني

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن امام جمعة طهران المؤقت الشيخ كاظم صديقي ان الخطوات الأخيرة للمفاوضات النووية يجري اتخاذها معربا عن شكره للرئيس الإيراني لمواقفه الواضحة والصريحة بشان المفاوضات النووية.

وأشار خطيب الجمعة في طهرن وفقاً لوكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم الجمعة (27 فبراير/ شباط 2015) إلى زيارة رئيس الجمهورية لمدينة قم المقدسة ولقائه المراجع هناك واصفا مواقف الشيخ حسن روحاني بأنها واضحة وتبعث على الأمل مؤكدا أن إيران لا تقبل أبدا بالإذلال وإضاعة الوقت واستمرار الحظر .

وأوضح إمام الجمعة أن "قائد الثورة الإسلامية قال حول المفاوضات النووية بان الغربيين قد اعتادو المساومة فحتى حول فلسطين التي ترزح تحت احتلال الكيان الصهيوني منذ ستة عقود فإننا نجد الغرب مازال يساوم عليها ولكن الكيان الغاصب للقدس يفشل في كل مرة عملية التسوية ومن هنا فان التسوية ستبقى عقيمة".

 وشدد صديقي على أن الغربيين لا يحق لهم التدخل في شئوننا الداخلية ولا أن يحددوا لنا حجم إنتاجنا من الوقود النووي فمثل هذه الاملاءات تمرر في عهد الاستعمار لا في عصر الثورة الإسلامي التي تشهد فيها البلاد فتح قلل العلم .

وأكد ضرورة ان يعاود مفاعل اراك للمياه الثقيلة نشاطه وكذلك الحال بالنسبة لموقع فردو كما لا ينبغي تحديد نسبة التخصيب فهذه هي مطالب الشعب و لا نقبل بأقل منها .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً