العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ

5 نواب يقترحون وقف الاستثمار في مركز شباب القادسية

قدم 5 من أعضاء مجلس النواب مقترحاً بصفة الاستعجال، لوقف الاستثمار في مركز شباب القادسية (التابع إلى نادي النجمة)، وتحويله إلى مركز شبابي يخدم أهالي الثانية بمحافظة العاصمة، مؤكدين حاجة الدائرة إلى مركز يحتضن الشباب، ويوفر لهم جواً شبابياً لتنمية وصقل المواهب الشبابية.

وسيُعرض الاقتراح المذكور على مجلس النواب في جلسته يوم الثلثاء المقبل (3 مارس/ آذار 2015)، وإما أن يتم التصويت عليه وإحالته إلى الحكومة، أو تحويله إلى اللجنة المختصة، أو تطلب الحكومة تأجيل مناقشته لمدة أسبوع.

وأكد النواب مقدمي الاقتراح، وهم: أحمد قراطة، عبدالرحمن بومجيد، علي بوفرسن، إبراهيم الحمادي، محمد الجودر، على ضرورة «توفير مبنى لاحتضان الشباب المبدع وتوفير جو شبابي لتنمية وصقل المواهب الشبابية النافعة في الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، لتنشئة النشء والشباب بشكل سليم وصحي، وقضاء أوقات الفراغ في ممارسة الرياضة بعيداً عن المؤثرات والسلوكيات السلبية التي تؤثر على الشباب».

وقالوا إن أهالي الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة بحاجة إلى مركز شبابي رياضي وثقافي، يلبي تطلعات الشباب، ويحقق لهم أبرز مواهبهم وقدراتهم، بما يسهم في تنمية وتقدم الشفباب البحريني، ويعزز مكانتهم على الصعيد الإقليمي والدولي، ويدفع بالتنافس الحميد بين الشباب كافة، مشيرين إلى أن هذه الحاجة تأتي لعدم وجود أرض مخصصة لملاعب رياضية في الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة.

وأضافوا «نظراً لافتقار الدائرة لمركز شبابي أو نادٍ شبابي مستقل يحقق ما سبق الإشارة إليه، نتقدم بمقترحنا هذا والذي ينص على تحويل مركز شباب القادسية (التابع لنادي النجمة) إلى مركز شبابي مستقل يخدم أهالي الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة».

وذكروا أنه «انطلاقاً من توجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، نحو دور الشباب في خدمة الوطن والمجتمع، فإن جلالته دائماً ما يدعو إلى الاهتمام بجيل الشباب وتوفير الأجواء المناسبة لهم، على اعتبار أنهم الركيزة الأساسية في هذا الوطن المعطاء. كما حث جلالته على احتضان الشباب من خلال توفير مراكز شبابية وثقافية ورياضية، تمكنهم من تفريغ طاقاتهم والعمل على تدعيم قدراتهم البدنية والذهنية».

وأشاروا إلى أن «من واجب الدولة العناية بشريحة الشباب والاهتمام بتطوير المنشآت الرياضية التي تسهم في تنمية المواهب الشبابية في مزاولة الأنشطة الرياضية، انطلاقاً من المادة (5) فقرة «أ» من دستور مملكة البحرين، تعنى الدولة خاصة بنمو الشباب البدني والخلقي بما يشمل العناية بالنمو البدني والصحي للأنشطة الرياضية».

وأكدوا «احتياج الشباب قاطني هذه المنطقة إلى مرافق تنمي قدراتهم وتطلعاتهم المستقبلية بشكل يعود عليهم بالنفع من أجل رفع اسم المملكة في المحافل الإقليمية والدولية كافة».

العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً