العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ

موقع وزارة «البلديات» بلا تحديث منذ عامين... ومسمى الوزارة لم يتغير

موقع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بآخر تحديث له في مطلع فبراير 2013
موقع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بآخر تحديث له في مطلع فبراير 2013

مضى على موقع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني الإلكتروني (وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني حالياً) أكثر من عامين بلا تحديث عدا بعض الروابط، فيما بقي مسمى الوزارة على هو من دون تغير مسمى الوزارة قبل نحو 3 أشهر.

وجرى آخر تحديث على بعض تبويبات موقع الوزارة في بداية شهر فبراير/ شباط 2013، ولم يتضح أي من التحديث لاحقاً. إذ تضمن معلومات قديمة عن مسئولين تغيرت مناصبهم الآن، إلى جانب آخرين ألغيت محافظتهم (الوسطى).

وعلى رغم صدور المرسوم الملكي رقم (83) لسنة 2014 بالتشكيل الوزاري، أي منذ 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، الذي قضى بأن تُدمج وزارتا الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مع بعضهما تحت مسمى: وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، إلا أنه مازال اسم الموقع الإلكتروني على ما هو من دون أي تعديل، وبمسمى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

وتضمن الموقع تبويباً يتعلق بتوفير الإحصاءات لمختلف الأمور الواقعة تحت مسئولية الوزارة، وكان آخر تحديث لها خلال العام 2009، وهي تتعلق بالتقارير السنوية لإدارة الثروة النباتية، واستهلاك المياه الجوفية، وحفر الآبار وصيانة شبكات المياه الجوفية، وبعض التقارير الختامية، وغيرها.

وأما الباب الأهم الذي خصصته الوزارة لعرض تفاصيل المشروعات التي تتولى تنفيذها، فإنها معطلة ولا تتضمن أي تفاصيل، على رغم إفصاحها قبل أشهر عن تولي مسئولية تنفيذ 60 مشروعاً خدمياً على مستوى كل مناطق البحرين. ولا توجد كذلك أي تفاصيل تذكر في باب المناقصات المطروحة حالياً.

واقتصر عمل الموقع الإلكتروني للوزارة على توفير خدمات الاستعلامات الإلكترونية عن: اكتشف البحرين، والمكاتب الهندسية المسجلة، نظام تصنيف الأراضي، تراخيص البناء، تراخيص الإعلانات، أكياس القمامة، السجلات التجاري، رسوم الخدمات البلدية، بيع الزوايا، المناقصات المعلنة.

وتضمن الموقع تبويباً معنياً بنقل المتصفح إلى مواقع البلديات الأربع في البحرين (المحرق، العاصمة، الشمالية، الجنوبية)، إلا أنه معطل ولا يتضمن أية صبغة تفاعلية، وذلك إن توافرت مواقف مفعلة لهذه البلديات.

العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:48 ص

      رسالة الي الوزير

      النظر الي الموظفين المظلومين
      وخاصة الموظفين التابعين لشئون الزراعة في إدارة الموارد البشرية والمالية
      لا ترقيات ولا هيكل وحالهم موقف باسم الهيكل الجديد
      اذا بغيت ان تنصف الموظفين ؟؟؟؟؟؟؟ يا وزير
      الحمد لله

    • زائر 2 | 2:25 ص

      للعلم الوزارة حائزة علة جائزة المحتوى الالكتروني

      هذا هو حال الوزارات ... بس السؤال اشلون الوزارة حاصلة على جائزة المحتوى الالكتروني وهي هذه مستواها .؟؟؟؟

    • زائر 1 | 12:00 ص

      ليس فقط موقع وزارة البلديات مجمد

      نحن موظفي بلدية المنطقة الوسطى (سابقا) حالنا مجمد منذ أكثر من ثلاث سنوات بسبب الهيكل الوظيفي بلا ترقيات وإلغاء البلدية زاد الطين بله

اقرأ ايضاً