العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ

«موستانج 2015» تحقّق أعلى تصنيف لسلامة السيارات على الطرقات السريعة الأميركية

حقّقت فورد موستانج 2015 أعلى تصنيف لسلامة السيارات من الإدارة الوطنية لسلامة السير على الطرقات السريعة الأميركية NHTSA، حيث حصل الطراز الجديد على تصنيف خمس نجوم كنتيجة إجمالية ضمن برنامج تقييم السيارات الجديدة التابع للإدارة الوطنية لسلامة السير على الطرقات السريعة الأميركية NHTSA.

ويقيّم برنامج تقييم السيارات الجديدة، وهو البرنامج الذي تعتمده الإدارة الوطنية لسلامة السير على الطرقات السريعة الأميركية NHTSA، تصاميم المركبات الجديدة، حيث تمّ إنشاؤه لاختبار الأداء عند مواجهة تهديدات السلامة. وقد حقّقت السيارة تصنيف خمس نجوم في اختبار الاصطدامات الأمامية، وخمس نجوم في اختبار الاصطدامات الجانبية وخمس نجوم في اختبار التدهور.

وفي هذا السياق، قال المهندس لسيارة فورد موستانج، كارل ويدمن: «لقد تمّ إعادة تصميم سيارة موستانج الجديدة كلياً بالكامل، فهي أكثر رفاهة وقوّة وتضمّ الميّزات كافة التي أحبّها الناس في سيارات موستانج خلال الأعوام الخمسين الماضية».

يذكر أن طراز موستانج 2015 الجديد كلياً بصدد الوصول إلى صالات عرض وكلاء فورد في منطقة الشرق الأوسط ليتمّ طرحه للبيع.

وتضمّ سيارة موستانج 2015 مجموعة كبيرة من ميّزات السلامة القياسيّة التي تهدف إلى حماية السائقين والركاب، إضافة إلى ميّزات شبه آليّة وميّزات مساعدة السائق الجديدة في المركبة.

وتشتمل الميّزات في سيارة موستانج 2015 على تصميم جديد كلياً للوسائد الهوائية القابلة للانتفاخ، ومضاعفة عدد الوسائد الهوائية في المركبة، وعدد كبير من أجهزة استشعار الاصطدام وإضاءة خارجية محسّنة.

كما تقدّم فورد موستانج 2015 تكنولوجيا شبه آليّة مبتكرة على غرار مثبّت السرعة التفاعليّ. وتشتمل الميّزات المساعِدة للسائق على نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية ®BLIS مع نظام الإنذار عند الرجوع CTA.

ويتكامل التصميم الجديد الأملس والجذّاب لطراز موستانج بنسخته ذات السقف المتحرّك والثابت، مع أداء قوي عالي المستوى تقدّمه تشكيلة من المحرّكات المتاحة، بما فيها محرّك EcoBoost الجديد بسعة 2.3 ليتر المزوّد بشاحن توربيني والذي ينتج 325 حصاناً، ومحرك V8 بسعة 5.0 ليترات محسّن ينتج قوة حصانية تزيد على 420 حصاناً. وعلاوةً على وجود أحدث أنظمة الربط والتواصل، يحوي الطراز تطبيقات خاصة بالسباقات على الحلبات ونظاماً لضبط انطلاقة السيارة من وضع الوقوف وغيرها الكثير.

العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً