العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ

طريق مُعبّد لبرشلونة وشائك للريال وأتلتيكو

يسعى برشلونة وأتلتيكو مدريد حامل اللقب إلى اللحاق بقطار غريمهما ريال مدريد المتصدر قبل فوات الأوان، وذلك عندما يخوضان اختبارين متفاوتين خارج ملعبيهما أمام غرناطة واشبيلية على التوالي في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

فعلى «استاديو نويفو لوس كارمينيس»، يدخل برشلونة إلى مباراة اليوم (السبت) مع مضيفه غرناطة القابع في المركز التاسع عشر قبل الأخير، وهو يسعى إلى تناسي الهزيمة التي مني بها في المرحلة الماضية في معقله أمام ملقة (صفر/1) الذي وضع حدا لمسلسل انتصارات النادي الكاتالوني عند 11 مباراة على التوالي في جميع المسابقات.

وأصبح فريق المدرب لويس انريكي يتخلف بعد هذه الهزيمة الرابعة له في الدوري هذا الموسم بفارق 4 نقاط عن غريمه ريال مدريد المتصدر، وهو مطالب بالتالي بعدم التفريط بأي نقطة من اجل البقاء قريبا من النادي الملكي. ويدخل «البلوغرانا» إلى مباراته مع غرناطة الذي فاجأ النادي الكاتالوني الموسم الماضي بالفوز عليه 1/صفر على هذا الملعب، بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الثمين الذي حققه الثلثاء خارج قواعده على مانشستر سيتي الانجليزي 2/1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفضل الثنائية الأولى للاوروغوياني لويس سواريز بقميص النادي الكاتالوني الذي أضاع أيضا ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وستشكل مواجهة غرناطة انطلاقة العد العكسي للموقعة المفصلية المرتقبة في «كامب نو» بين برشلونة وريال مدريد في 22 الشهر المقبل ضمن المرحلة الثامنة والعشرين، وستكون الفرصة متاحة أمام النادي الكاتالوني للوصول إلى تلك المواجهة وهو في موقع جيد لأنه تنتظره 3 اختبارات سهلة قبل «الكلاسيكو» تجمعه بغرناطة ثم رايو فايكانو وايبار لكن تتخللها مباراة إياب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال ضد مانشستر سيتي في 18 الشهر المقبل.

مهمتان معقدتان

لممثلي العاصمة

ومن جهته، سيكون أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن ملاحقه فالنسيا ومثلها عن برشلونة الثاني و7 عن جاره اللدود ريال مدريد، أمام اختبار صعب عندما يحل الأحد ضيفا على اشبيلية الخامس على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» اذ فاز رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني 3/1 الموسم الماضي بفضل ثنائية لدييغو كوستا الذي انتقل هذا الموسم إلى تشلسي الانجليزي.

ويدخل أتلتيكو إلى مواجهته مع اشبيلية بمعنويات مهزوزة بعض الشيء اثر خسارته الأربعاء أمام مضيفه باير ليفركوزن الألماني صفر/1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن رجال سيميوني سيسعون جاهدا لتناسي هذه الخسارة والتركيز سريعا على الدوري من اجل المحافظة على آمالهم في إحراز اللقب مجددا والبقاء قريبين من ريال مدريد الذي يسعى بدوره إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من اجل تحقيق فوزه الثالث على التوالي لكن المهمة لن تكون سهلة كثيرا أمام ضيفه فياريال السادس الذي يتخلف بفارق 6 نقاط فقط عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وعلى رغم صعوبة المباراة، يبدو فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي احتفل في المرحلة السابقة أمام التشي (2/صفر) بمباراته المئة مع النادي الملكي، مرشحا لتخطي فياريال وخصوصا انه خرج فائزا من المباريات التسع الأخيرة التي خاضها في دوري هذا الموسم على أرضه وفي 10 من أصل 11 (خسر واحدة أمام أتلتيكو 1/2 في المرحلة الثالثة في سبتمبر/أيلول الماضي).

كما أن ريال الذي يحل ضيفا في المرحلة المقبلة على اتلتيك بلباو قبل أن يستضيف شالكه الألماني في 10 الشهر المقبل ضمن إياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد أن فاز ذهابا 2/صفر، لم يخسر في مواجهاته التسع الأخيرة مع فياريال، وتحديدا منذ أن سقط أمامه في «ال مادريغال» 2/3 في 16 مايو/أيار 2009، كما ان النادي الملكي لم يخسر أيا من المباريات التي استضاف فيها «الغواصة الصفراء» على أرضه وذلك منذ المباراة الأولى للأخير في دوري الأضواء في 31 أغسطس/آب 1998 حين خسرها 1/4 في مواجهة مضيفه الذي كان متوجاً حينها بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويلعب السبت رايو فايكانو مع ليفانتي، والميريا مع ديبورتيفو لاكورونيا، وملقة مع خيتافي، على أن يلتقي الأحد ايبار مع اتلتيك بلباو. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سلتا فيغو مع التشي.

العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً