برزت في السنوات الماضية جدلية أضيفت للمشكلة الإسكانية المستمرة وهي التوزيع المناطقي لبعض المشروعات الإسكانية. هل تؤيد التوزيع المناطقي للمشروعات الإسكانية أم تعارضه؟ ولماذا؟ ألا تعتقد انه من المهم الحفاظ على نسيج المناطق؟
هو صحيح يفضل في منطقة قريبة من منطقتي بس عادي أي محل يعطوني...بس عاد مو يعطوني منطقة ما فيها إلا .....منطقة مختلطة أوكي، نفس مدينة حمد ومدينة عيسى وسار وسند وعراد...إلخ أما المناطق المشهورة بـ...... خاف على روحي وعلى عائلتي فيها
أؤيد اذا بيكون لكل منطقه مشروعها الخاص لأبناء نفس المنطقه مو مناطق فيها تمدد ومناطق لا حتى تراكمت الطلبات وصارت كارثة سكانية الدين الاسلامي دين العدل والوسطيه لا مبالغ ولا اجحاف وبقية المدن الجديدة حق اللي يبغى فيها
طلباتنا تجمدت وانا طلبي 2006 لان وصل راتبي 900 زوجتي لا تعمل عند ظهور المعايير الجديده تقول عند التقدم لا يزيد الراتب على 900 وعند ااتخصيص لا يزيد على 1200 فأنا عند التقدم في العام 2006 لم يتجاوز 900 وللان لم يصل الراتب الى 1200 فلماذا لا يفك التجميد عن طلبي نرجو التوضيح ويا ريت الوسط تسأل الوزاره عن ذلك لان تعبنا من الانتظار وطلباتنا مجمده لم نرى الا المعايير طبقت على فصل راتب الزرج عن الزوجه واما اللي راتبه لوحده وصل 900 لم نرى المعايير الجديده طبقت عليهم
عندي لكم اقتراح
ضعوا لنا هل المواطنين يوافقون على حصول جميع اصحاب الطلبات القديمة 1993-1994-1995
في المدينة الشمالية
من جميع المحافظات
بحكم ان المدينة جاهزة واصحاب هذه السنوات لا يتجاوزون الـ 500 طلب حسب وزارة الإسكان
لست مع المناطقية ناس شابت و عندها أحفاد و ما حصلت بيت و ناس سنة سنتين و البيت في يدها أكبر ظلم البحرين صغيرة و مجتمع متآلف بعيدا عن الدخلاء طبعا اعتمدوا الأقدمية بالله عليكم اللي رجله و القبر إذا حصل بيت في هذا العمر كم سنة راح يعيش فيه هذا إذا لحق يشوفه و لكم عبرة في المواطن اللي توفى في مبنى الوزارة حتى ما حط رجله في البيت
عبدالرسول بن الحاج إبراهيم بن الحاج عبدالله الداروغةأنا
أنا الا أؤيد فكرة التوزيع المناطقي للمشروعات الأسكانية وأعارضة وبشدة. فلدينا اسرة بيت أختي لهم طلب اسكاني قديم جدا ويعود الطلب لعهد المغفور له بإذن الله الأمير عيسى بن سلمان ال خليفة حاكم دولة البحرين وتوابعها
ففي ضل هذا النظام التقسيمي المجحف لاصحاب الطلبات القديمه وحقهم في الحصول على خدمة اسكانية .فمتى سيحين دورهم أو فمتى سيتم تعيين بيت او منزل لهم
هل سيتم ذلك في زم الواق واق ؟
هذا التوزيع جائر وظالم ولا يؤيدة الا المستفيد منه. لأنه ناس تنتظر 22 سنة وناس سنة او سنتين ويحصل البيت، وناس يتمرمر في الاجارات من شقة الى اخرى ومن منطقة الى غيرها وتشوفة هو و اولاده علاقاتهم ضعيفة و ناس مرتاحة سنتين و يحصل على بيت العمر. ياريت الي يمدح هذا التوزيع يتخيل نفسة بصدق مكان غيرة و بعدين يحكم. كما في الحديث( لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخية مايحب لنفسة)
يجحف بحق الاقدمين ويقدم المتأخرين على المتقدمين فكيف تقدم من طلبه 2003م على من طلبه 1993م هذا ظلم فادح وفظيع جدا والنسيج الذي تدعون الى الحفاظ عليه علة واهية فكل البحرين نسيج واحد وان حولنا التعلل المزيف
أعارضه وبشدة لأنه فيه ظلم كبير لأصحاب الطلبات القديمة، حرام أشخاص من طلبات 93 تتنتظر لأن ما تتوفر عندها أراضي وغيرهم من أصحاب طلبات 2000 وفوق يستلمونها لمجرد أن الأراضي متوفرة في بلادهم، من كبر البحرين يعني كل واحد يبي من منطقته، يعني يعطون أصحاب الطلبات القديمة اللي بنفس المنطقة والباقي على المناطق الخارجية ولا تهتمون بأحتجاجات الأهالي الأنانية وعلى وزارة الأسكان توزيع البيوت على المواطنين الأصليين فقط وأن تكون أكثر شفافية في توزيع المنازل
مو الحن بعد 5 سنوات او 8 سنوات من التوزيع المناطقي حسيتو انه ظالم من البدايه قلناا ظالم ويخدم فئة معينه من الشعب لانه ما عدهم طلبات قديمة واجد ويسعون للتوسع في مدنهم لاكن عمك اصمغ رحتون تطبلون وتصفقون واحنا طلبات 1995 ميتين ما حصلنا شئ والي طلبه 2009 يضحك علينا حصل وسكن وهو ما عنده اطفال شعب منتهي وينكم ن بادأ الامر
مثل الشقق التمليك قبل ما تحصل الاسكان تبني شقق تلاقي معارضه كبيره
الان ماذا حصل اغلب المشاريع الاسكانيه لازم شقق معاها تمليك قبل الاسكان يسمع للشعب الان غصباً عليك تقبل
الرجاء من كل يحمل طلب مجمد ان يخبرنا اذا نزلوا اليه علاوة السكن او لا. انا احد الطلبات المجمده ولم تنزل لي علاوة السكن هذا الشهر كما وعدتنا الوزارة و لا نعرف هل نحن من الذين الغوا التجميد او لا . وبالنسبة لموضوع المناطقية هو مشروع جيد ولكن يجب مراعاة الاقدمية حيث تعطى نسبة كبيره لهم والعدل في التوزيع على الاقدمية . الرجاء من الوسط التسليط الضوء عن موضوع علاوة السكن لطلبات المجمدة
قرية المرخ مثال واضح على خطأ هذا التوزيع فقد تم توزيع القراقير على أهل المرخ الاصليين دون من سكن في المرخ ولو كان لمدة خمسة عشر عاما، بالاضافة لحاجة اهل القرى المحيطة بالمرخ كالدراز والقرية وبني يمرة بطلبات تتجاوز العشرين عاما
فهل من العدل ان يعطى شاب للتو قد تزوج منزلا بينما تتكدس عوائل في منزل في قرية قريبة منها فقط لأنها ليست من المرخ !!
مع حبي وتقديري لأهل المرخ لكن الخطأ في التوزيع من الوزارة وليست منهم
الحاصل ان التوزيع المناطقي موجود بوزارة الاسكان لبعض المناطق والقري وذلك لقلة عددها وعدم تقبل المقيمين فيها لااحد خارج المنطقة او القرية.. وكذلك قيام الاسكان بجمع مناطق وقري لا توجد مشاريع بها جميع افراد الطائفتين الكريمتين وبحرنيي جدد
انتوا ما تبون الا التوزيع الطائفي .. مثل ستره والغريفه والنبيه صالح ومن قبله مشروع قسائم الدراز .. والدير وسماهيج .. واذا عطو واحد من السنه قلتوا هذا المشروع لأهالي منطقتنا بس .. ما عندكم الا التحلطم
نعم أؤيد التوزيع المناطقي لانه يحافظ على الكثير من العادات الاجتماعية التي ربما تندثر مع مرور الوقت وأكيد يحافظ على نسيج المناطق، إلا أنه يخلق مشكلة أخرى فمنهم من كان ينتظر لسنوات طويلة جداً حصوله على الوحدة السكنية يجب أن تكون له أولوية.
أصلا الازمة الإسكانية مفتعلة ولا اعتقد أن تزيد نسبة الطلبات عن 15 ألف للبحرينين الاصليين من السنة والشيعة ...
ولا اعلم لماذا يفرق الاهل عن بعضهم بعض فالتجربة انه وحتى سكن البحريني في منكقة اخرى فإنه لا يفارق مسقط رأسه وحتى الدفن يدفن في مسقط رأسه ...
نعم التوزيع المنطقي منتاز ولكن يجب مراعات المناطق التي لا يوجد بها اسكان اي من وجهة نظري المتواضعه تخصيص نسبة من المشروع للمنطقه ونسبه للاصحاب الطلبات القديمه ومن اهم ميزاة التوزيع المنطقي هي تقليل الازدحامات حيث لا يحتاج الشخص الى استخدام الشواع العام في الذهاب الى المنطقه الاصليه ......ابغي بيت صار الى 12 سنه ويش الحاله كل بس بل كلام
وخصوصا بعد تعطيل الطالبات القديمة بسبب هذه التمميز . أنا لله وانا اليه راجعون .
هناك من ينتصرون 25 سنة و 20 سنة .
وبسبب نظام الأولوية للقرى تم حرمانهم من حقهم في الحصول على منزل وإعطاء الطلبات الجديدة
إذا كانت المشروعات الإسكانية موزعة بشكل عادل على المحافظات الأربع فأنا من المؤيدين للتوزيع المناطقي وذلك للحفاظ على النسيج الاجتماعي ولكن نحن نرى أن المشروعات توزيعها غير عادل فمثلاً المنامة لا يوجد بها أي مشروعات اسكانية فتوزيع المناطقي سيؤدي الى تأخير الطلبات بصورة أكبر من مناطق أخرى مثلاً المحافظة الجنوبية بها مشاريع أكثر فطلبتهم تلبي بشكل أسرع لذلك أنا أرى أنه يجب الأخذ بالاقدميه .والسلام
أنت طلبك 2001 ومضايق فما بالك باللي طلباتهم من 93 وللحين يعانون، الله يكون بعونهم، والتوزيع على حسب الأقدمية ظلم للعباد، في مناطق لا تتوافر فيها أراضي شيسوون مثلاً؟!؟!؟
الحمدلله البحرين فيها أراضي تكفي أهلها ... لولا الطمع لما احتجنا لدفن البحر من أجل جزر استثمارية خاصة لملأ جيوب الطامعين... والحفاظ على النسيج المجتمع خير من الحفاظ على الأموال الزائلة
لأنه يسعى لتقسيم الوطن وشرذمته الى كانتونات مناطقية مما يخلق حزازيات وتنافر نحن في غنى عنها،وهذا يتجسد ايضا في البرلمان حينما يعمل النائب فقط لمصلحة منطقته...المفترض ان تكون البحرين كلها دائرة واحدة،يمثلها نواب يضعون مصلحة البحرين كلها نصب اعينهم بدلا من المصالح الفئوية والانتخابية الضيقة...يجب ازالة اي نسيج مناطقي لأن مصلحة الوطن أمضى وأجدى .
مساحة البحرين ما تجي مساحة فريق واحد في السعودية! البحرين صغيرة والسيارات متوفرة.. وخلونا على الأقدمية لأنها أكثر عدالة! فيه قرى ما عندهم امتدادات فضلاً عن مشاريع إسكانية سابقة! وطباتهم متراكمة!
هذا التوزيع قائم لمناطق معينه مثلا اسكان النويدرات تم توزيعه على اهالي الرفاع واهالي النويدرات لم يصيبهم من التوزيع الا القليل اما لما يكون مشروع في الرفاع لا يصيب من اهالي القرى المحيطه في الرفاع احد
الدنيا مابيها امان خاصة .....بعيدين عن التعايش مع البحرينيين وما نسمعه في الرفاع و وغير الرفاع نقول لا يبا خل كل منطقة لها مشروعها بعيدا عن المشاكل الله يحفظ اهل البحرين سنة وشيعة
لوتتبع وزاره الاسكان هذا النظام ستقضي على مشكله الاسكان
بصراحه انا اؤيد هذا الموضوع لعده جوانب اذكر بعضها ان المنطقيه ستقضي على مشكله الاسكان لو طبقت من زمن بعيد ولها فوائد كثيره اجتماعيه ونفسيه وحتى اقتصاديه لان الشخص لن يظطر للسياره للذهاب الى منطقته الام ارجوا من وزاره الاسكان النظر في هذه الخطه وتطبيقها على جميع المناطق
--
طبعا لا... يخدم قضية التمييز و الطائفية..ناس تنتظر ثلاثين سنة وناس سنة و طلع ليها بيت .
بحراني محايد
هو صحيح يفضل في منطقة قريبة من منطقتي بس عادي أي محل يعطوني...بس عاد مو يعطوني منطقة ما فيها إلا .....منطقة مختلطة أوكي، نفس مدينة حمد ومدينة عيسى وسار وسند وعراد...إلخ أما المناطق المشهورة بـ...... خاف على روحي وعلى عائلتي فيها
أؤيد ولا أؤيد
أؤيد اذا بيكون لكل منطقه مشروعها الخاص لأبناء نفس المنطقه مو مناطق فيها تمدد ومناطق لا حتى تراكمت الطلبات وصارت كارثة سكانية الدين الاسلامي دين العدل والوسطيه لا مبالغ ولا اجحاف وبقية المدن الجديدة حق اللي يبغى فيها
نعم أؤيد التوزيع على المناطق الى لم الاجتماعي
توزيع على المناطق لاتشتت الاسره
وقريبة من الاهل
التوزيع المناطق
نعم أوكي التوزيع المناطق
لا بل الاقدم اولا
نحن من اصحاب الطلبات الجديدة ولكن من العدل ان يلبوا طلبات القديمة فالاجدد
وان يقوموا بمشاريع اسكانية ضخمة تلبي طلبات الاقدمية ومن ثم بالمناطق
اصحاب الطلبات المجمده
طلباتنا تجمدت وانا طلبي 2006 لان وصل راتبي 900 زوجتي لا تعمل عند ظهور المعايير الجديده تقول عند التقدم لا يزيد الراتب على 900 وعند ااتخصيص لا يزيد على 1200 فأنا عند التقدم في العام 2006 لم يتجاوز 900 وللان لم يصل الراتب الى 1200 فلماذا لا يفك التجميد عن طلبي نرجو التوضيح ويا ريت الوسط تسأل الوزاره عن ذلك لان تعبنا من الانتظار وطلباتنا مجمده لم نرى الا المعايير طبقت على فصل راتب الزرج عن الزوجه واما اللي راتبه لوحده وصل 900 لم نرى المعايير الجديده طبقت عليهم
طلبي 99
عطوني بأي منطقه ماعندي مشكله
فاضل 14-1-1995
عندي لكم اقتراح
ضعوا لنا هل المواطنين يوافقون على حصول جميع اصحاب الطلبات القديمة 1993-1994-1995
في المدينة الشمالية
من جميع المحافظات
بحكم ان المدينة جاهزة واصحاب هذه السنوات لا يتجاوزون الـ 500 طلب حسب وزارة الإسكان
نعم نعم
اكثرنا تعدى الخمسين سنة و عنده احفاد و متقاعد .. وين يروح في هالعمر و يتبهدل
البحرين صغيرة و المناطقية فيها ظلم كبير
لست مع المناطقية ناس شابت و عندها أحفاد و ما حصلت بيت و ناس سنة سنتين و البيت في يدها أكبر ظلم البحرين صغيرة و مجتمع متآلف بعيدا عن الدخلاء طبعا اعتمدوا الأقدمية بالله عليكم اللي رجله و القبر إذا حصل بيت في هذا العمر كم سنة راح يعيش فيه هذا إذا لحق يشوفه و لكم عبرة في المواطن اللي توفى في مبنى الوزارة حتى ما حط رجله في البيت
عبدالرسول بن الحاج إبراهيم بن الحاج عبدالله الداروغةأنا
أنا الا أؤيد فكرة التوزيع المناطقي للمشروعات الأسكانية وأعارضة وبشدة. فلدينا اسرة بيت أختي لهم طلب اسكاني قديم جدا ويعود الطلب لعهد المغفور له بإذن الله الأمير عيسى بن سلمان ال خليفة حاكم دولة البحرين وتوابعها
ففي ضل هذا النظام التقسيمي المجحف لاصحاب الطلبات القديمه وحقهم في الحصول على خدمة اسكانية .فمتى سيحين دورهم أو فمتى سيتم تعيين بيت او منزل لهم
هل سيتم ذلك في زم الواق واق ؟
بأي حق
ليش طلباتنه قديمه ننهمل ومانحصل واللي طلبهم جديد يحصلون قبلنا بحجج واهيه
ظالم ظالم
اعرف واحد من الشاخورة استلم بيت وهو توه متزوج والقهر محبوس مخدرات ...
توزيع جائر وظالم
هذا التوزيع جائر وظالم ولا يؤيدة الا المستفيد منه. لأنه ناس تنتظر 22 سنة وناس سنة او سنتين ويحصل البيت، وناس يتمرمر في الاجارات من شقة الى اخرى ومن منطقة الى غيرها وتشوفة هو و اولاده علاقاتهم ضعيفة و ناس مرتاحة سنتين و يحصل على بيت العمر. ياريت الي يمدح هذا التوزيع يتخيل نفسة بصدق مكان غيرة و بعدين يحكم. كما في الحديث( لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخية مايحب لنفسة)
اوقفوااا هذا النظام
هذا التوزيع مجحف وماليه اي منطق مقبول مجرد كلام فاضي الاحقيه للطلبات القديمه اللي اصبرت ووقفت تنطر دورها ...مو الطلبات الجديده الانانيه اللي تبي تحصل بسرعه
لا عدالة
لاتوجد عدالة فيه فبعض المناطق لا توجد فيها مساحات للتوسع العمراني فيبقي اصحاب الطلبات محلك سر والاخر في المناطق الاخري يتقلص عدد سنوات الانتظار عندهم
لاطبعا معارضين لهالتوزيع
توزيع ظالم وغير عادل
لا اؤيده
يجحف بحق الاقدمين ويقدم المتأخرين على المتقدمين فكيف تقدم من طلبه 2003م على من طلبه 1993م هذا ظلم فادح وفظيع جدا والنسيج الذي تدعون الى الحفاظ عليه علة واهية فكل البحرين نسيج واحد وان حولنا التعلل المزيف
الرجاء من طلبات 2007
الرجاء من طلبات 2007 المجمده اذا احد نزلوا ليه علاوة السكن يخبرنا. انا من 2007 طلبي ما نزلوا لينا . نبي نعرف شنوا سالفة
معارض
توزع على المنطقة نفسها 40 بالمئة والباقي للمناطق المجاورة حرام ناس توهم متزوجين ويطلع لهم بيوت وناس فوق 25 سنة تنتظر
بنت عليوي
أعارضه وبشدة لأنه فيه ظلم كبير لأصحاب الطلبات القديمة، حرام أشخاص من طلبات 93 تتنتظر لأن ما تتوفر عندها أراضي وغيرهم من أصحاب طلبات 2000 وفوق يستلمونها لمجرد أن الأراضي متوفرة في بلادهم، من كبر البحرين يعني كل واحد يبي من منطقته، يعني يعطون أصحاب الطلبات القديمة اللي بنفس المنطقة والباقي على المناطق الخارجية ولا تهتمون بأحتجاجات الأهالي الأنانية وعلى وزارة الأسكان توزيع البيوت على المواطنين الأصليين فقط وأن تكون أكثر شفافية في توزيع المنازل
خبز خبزتوه الي وافقو على القرار من البدايه اكلوه
مو الحن بعد 5 سنوات او 8 سنوات من التوزيع المناطقي حسيتو انه ظالم من البدايه قلناا ظالم ويخدم فئة معينه من الشعب لانه ما عدهم طلبات قديمة واجد ويسعون للتوسع في مدنهم لاكن عمك اصمغ رحتون تطبلون وتصفقون واحنا طلبات 1995 ميتين ما حصلنا شئ والي طلبه 2009 يضحك علينا حصل وسكن وهو ما عنده اطفال شعب منتهي وينكم ن بادأ الامر
مثل الشقق التمليك قبل ما تحصل الاسكان تبني شقق تلاقي معارضه كبيره
الان ماذا حصل اغلب المشاريع الاسكانيه لازم شقق معاها تمليك قبل الاسكان يسمع للشعب الان غصباً عليك تقبل
من قال نعم انانيه
1993 حرام على الاسكان يلي تسوي فينا وانا لا ايد ما زلنا ننتظر اكثر من 21 سنه حتي الان
سؤال الى الطلبات المجمده
الرجاء من كل يحمل طلب مجمد ان يخبرنا اذا نزلوا اليه علاوة السكن او لا. انا احد الطلبات المجمده ولم تنزل لي علاوة السكن هذا الشهر كما وعدتنا الوزارة و لا نعرف هل نحن من الذين الغوا التجميد او لا . وبالنسبة لموضوع المناطقية هو مشروع جيد ولكن يجب مراعاة الاقدمية حيث تعطى نسبة كبيره لهم والعدل في التوزيع على الاقدمية . الرجاء من الوسط التسليط الضوء عن موضوع علاوة السكن لطلبات المجمدة
اعارض وبشده
اعارضه وبشده والاولويه للطلبات القديمه
الاوزبع لازم يكون بالاقدميه
وهذا متعارف عليه بكل العالم وكل الدول بس اهني ماشين بالعكس
اكثر شي كرهته هالنظام
نظام ظلم اصحاب التسعينات .
لا طبعا هالتوزيع ارفضه
لانه يخدم اللي طلبه جديد ...واللي تضرروا هم اصحاب الطلبات القديمه . جاهم قهر
مثال
قرية المرخ مثال واضح على خطأ هذا التوزيع فقد تم توزيع القراقير على أهل المرخ الاصليين دون من سكن في المرخ ولو كان لمدة خمسة عشر عاما، بالاضافة لحاجة اهل القرى المحيطة بالمرخ كالدراز والقرية وبني يمرة بطلبات تتجاوز العشرين عاما
فهل من العدل ان يعطى شاب للتو قد تزوج منزلا بينما تتكدس عوائل في منزل في قرية قريبة منها فقط لأنها ليست من المرخ !!
مع حبي وتقديري لأهل المرخ لكن الخطأ في التوزيع من الوزارة وليست منهم
انانيه المناطق
اي شخص يطالب بهذا النظام اكيد طلبه جديد ومايبي ينطر مثل غيره
التوزيع المناطقي
الحاصل ان التوزيع المناطقي موجود بوزارة الاسكان لبعض المناطق والقري وذلك لقلة عددها وعدم تقبل المقيمين فيها لااحد خارج المنطقة او القرية.. وكذلك قيام الاسكان بجمع مناطق وقري لا توجد مشاريع بها جميع افراد الطائفتين الكريمتين وبحرنيي جدد
فاضل
حطو موضوع الاولوية لصحاب الطلبات القديمة
اما هذا الموضوع
محد يحب يطّلع من ديرته
ولكن شنسوي كل الاراضي املاك خاصة وهذا لوحده كوووم
الصحيح
انتوا ما تبون الا التوزيع الطائفي .. مثل ستره والغريفه والنبيه صالح ومن قبله مشروع قسائم الدراز .. والدير وسماهيج .. واذا عطو واحد من السنه قلتوا هذا المشروع لأهالي منطقتنا بس .. ما عندكم الا التحلطم
ليش الشيعه تبيهم في الرفاع
ياطائفي كم مسج للشيعه بالرفاع . او قلالي.........
نعم مهم الحفاظ على النسيج الاجتماعي
بالامكان بناء مشروعات سكنيه وجمع كل قريه بمجمع سكني واحد في مدينة حمد لاصحاب القرى الذين لا يمتلكون مشروعات على اراضيهم
نعم
نعم أؤيد التوزيع المناطقي لانه يحافظ على الكثير من العادات الاجتماعية التي ربما تندثر مع مرور الوقت وأكيد يحافظ على نسيج المناطق، إلا أنه يخلق مشكلة أخرى فمنهم من كان ينتظر لسنوات طويلة جداً حصوله على الوحدة السكنية يجب أن تكون له أولوية.
لا لا لا لا لا
لا
لا
لا
لا
لا
اعارضه وبشده
مسقط الرأس
أصلا الازمة الإسكانية مفتعلة ولا اعتقد أن تزيد نسبة الطلبات عن 15 ألف للبحرينين الاصليين من السنة والشيعة ...
ولا اعلم لماذا يفرق الاهل عن بعضهم بعض فالتجربة انه وحتى سكن البحريني في منكقة اخرى فإنه لا يفارق مسقط رأسه وحتى الدفن يدفن في مسقط رأسه ...
التوزيع المنطقي
نعم التوزيع المنطقي منتاز ولكن يجب مراعات المناطق التي لا يوجد بها اسكان اي من وجهة نظري المتواضعه تخصيص نسبة من المشروع للمنطقه ونسبه للاصحاب الطلبات القديمه ومن اهم ميزاة التوزيع المنطقي هي تقليل الازدحامات حيث لا يحتاج الشخص الى استخدام الشواع العام في الذهاب الى المنطقه الاصليه ......ابغي بيت صار الى 12 سنه ويش الحاله كل بس بل كلام
اعارض وبشدة
وخصوصا بعد تعطيل الطالبات القديمة بسبب هذه التمميز . أنا لله وانا اليه راجعون .
هناك من ينتصرون 25 سنة و 20 سنة .
وبسبب نظام الأولوية للقرى تم حرمانهم من حقهم في الحصول على منزل وإعطاء الطلبات الجديدة
نحن اهل العاصمه نرفض هالتوزيع
واذا اتبعوه بنطلع اعتصااام نطال بأحقيتنه بالوحدات الجاهزه
نطالب التوزيع يكون بالاقدميه
وبالمنطق والعقل هو الصح اللي قدم قبل يحصل قبل مو اللي طلبه جديد يحصل قبل القديم
لااا والف لااا والف لااا
هالتوزيع البغيض ظالم مانبغيه
حجه النسيج اللي اشاعوها وصدقوها
لاحد يقول نسيج مانسيج اكوا تتنزوجون من مناطق مختلفه وتشتغلون بأماكن مختلفه بعيده وقريبه ...بس الانانيه والسيطره خلتهم يقولون نسيج ونسيج عشان مايوقفون بالدور وينطرون مثل غيرهم
لااااعارضه وبشده
لانه ظلمني طلبي قديم 99 وللحين ماحصلت بحجه مافي مشاريع في منطقتنا
ارفض
ارفض هذا التقسيم لأنه سلب حق السابقين في الطلبات طلبات التسعينيه
العدالة
إذا كانت المشروعات الإسكانية موزعة بشكل عادل على المحافظات الأربع فأنا من المؤيدين للتوزيع المناطقي وذلك للحفاظ على النسيج الاجتماعي ولكن نحن نرى أن المشروعات توزيعها غير عادل فمثلاً المنامة لا يوجد بها أي مشروعات اسكانية فتوزيع المناطقي سيؤدي الى تأخير الطلبات بصورة أكبر من مناطق أخرى مثلاً المحافظة الجنوبية بها مشاريع أكثر فطلبتهم تلبي بشكل أسرع لذلك أنا أرى أنه يجب الأخذ بالاقدميه .والسلام
لااااااال
كفايه خلاص مانبيه
طلبي بيت اسكان 2001
قابل احصل بيت اسكان في راس البر . اهم شي احصل
عذراً أخي
أنت طلبك 2001 ومضايق فما بالك باللي طلباتهم من 93 وللحين يعانون، الله يكون بعونهم، والتوزيع على حسب الأقدمية ظلم للعباد، في مناطق لا تتوافر فيها أراضي شيسوون مثلاً؟!؟!؟
قانون غبي غ...
لو هالتوزيع مااتبعته الوزاره جان مافي طلبات التسعينات جان كلها خلصت ولاحد تم للحين
طلبي 99
وحرام وظلم وغير عادل ان اللي بعدي يحصل قبلي بحجه نسيج وخياطه وكلام فاضي
المشاريع والاراضي ملك الحكومه
ولازم اتوزع بالاقدميه مو يجون ناس يتملكون الوحدات بكيفهم بس لانها قريبه من مناطقهم
هههههههههه
خلهم بس هم يوزعون على المواطنين الأصليين من الطائفتين. مو ا...... وبعدين يصير خير في ويش نفضل.
مانبغي نصوت على سمك في البحر.
لاحد يقول نسيج وهرار
البحرين كلها اهل وحبايب وكلها دقايق وانت موصل
اصحاب التسعينات
احنا تتظررنا وزاد فتره انتظارنا اكثر
لا طبعا
هذا توزيع غبي واللي ابتدعه ماعنده نظره مستقبليه ..ظلمنا
اعارض
لان هناك اماكن لا يمكن ان يوجد فيها اسكان مثل راس رمان و المنامة و الجفير
ظلم مابعده ظلم
ان اصحاب الطلبات الجديده يحصلون قبل اصحاب الطلبات القديمه
اين الحكمه بالمناطقيه
ان اصحاب طلبات التسعينات تنطر عشرات السنين زياده
لا والف لا للمناطقيه المشروع اللعين
مانبيه ونبي العدل بالتوزيع
طلبي 99
انا طلبي قديم وناس طلباتهم جديده حصلوا والسبب المناطقيه فهل هذا عدل
اي نسيج هذا
هذا النسبج بدعه ابتدعوها اللي طلبهم جديد عشان بأنانيتهم يبون يحصلون بيوت قبل اللي طلبهم قديم
هذا توزيع ظالم
وخدم اصحاب الطلبات الجديده واصابهم الغرور والانانيه واصبحوا يتحكمون بالمشاريع القريبه منهم
التوزيع العادل يكون التوزيع بالدور
واللي طلبه قديم المفروض هو يحصل قبل الجديد
البحرين صغيره
وكلها دقايق وانت موصل لمكان ثاني فمايحتاج التحجج بالنسيج والروابط
توزيع .....
اللي طلبه جديد حصل واللي طلبه قديم ماحصل
للااااااااا
ظلمنا انا اصحاب التسعينات
نعم وبقوة
الحمدلله البحرين فيها أراضي تكفي أهلها ... لولا الطمع لما احتجنا لدفن البحر من أجل جزر استثمارية خاصة لملأ جيوب الطامعين... والحفاظ على النسيج المجتمع خير من الحفاظ على الأموال الزائلة
نعم
نعم اويد فكرة المناطق لانها تزيد من الترابط الاجتماعي ويشعر الفرد بانه وسط اهله
كلا...انه أمر خطير جداً
لأنه يسعى لتقسيم الوطن وشرذمته الى كانتونات مناطقية مما يخلق حزازيات وتنافر نحن في غنى عنها،وهذا يتجسد ايضا في البرلمان حينما يعمل النائب فقط لمصلحة منطقته...المفترض ان تكون البحرين كلها دائرة واحدة،يمثلها نواب يضعون مصلحة البحرين كلها نصب اعينهم بدلا من المصالح الفئوية والانتخابية الضيقة...يجب ازالة اي نسيج مناطقي لأن مصلحة الوطن أمضى وأجدى .
البحرين صغيرة
مساحة البحرين ما تجي مساحة فريق واحد في السعودية! البحرين صغيرة والسيارات متوفرة.. وخلونا على الأقدمية لأنها أكثر عدالة! فيه قرى ما عندهم امتدادات فضلاً عن مشاريع إسكانية سابقة! وطباتهم متراكمة!
التوزيع المناطقي
اي حفاظ على نسيج مناطقي والتوزيع الافضليه الى ا......... من جميع انحاء العالم
بو محمود
عادي اسكن في اي منطقه موب شرط في منطقتي
توزيع ظااالم
التوزيع ظالم وظلم ناس كثيرة
اولادنا صارو طولنا
الإسكان ومشاكل التوزيع
نعم أؤيد التوزيع المناطقي
الوقت
اييد الاستعجال في بناء المشاريع الاسكانية الكبرى العامة كمشروع المدينة الشمالية وسترة والرملي وجنوب البحرين وغيرها
حسن
هذا التوزيع قائم لمناطق معينه مثلا اسكان النويدرات تم توزيعه على اهالي الرفاع واهالي النويدرات لم يصيبهم من التوزيع الا القليل اما لما يكون مشروع في الرفاع لا يصيب من اهالي القرى المحيطه في الرفاع احد
مؤيد
الدنيا مابيها امان خاصة .....بعيدين عن التعايش مع البحرينيين وما نسمعه في الرفاع و وغير الرفاع نقول لا يبا خل كل منطقة لها مشروعها بعيدا عن المشاكل الله يحفظ اهل البحرين سنة وشيعة
مع مراعات أهل المنطقة
بمعنى 30%لأهل المنطقة و70%للطلبات القديمة من بقية المناطق.
لوتتبع وزاره الاسكان هذا النظام ستقضي على مشكله الاسكان
بصراحه انا اؤيد هذا الموضوع لعده جوانب اذكر بعضها ان المنطقيه ستقضي على مشكله الاسكان لو طبقت من زمن بعيد ولها فوائد كثيره اجتماعيه ونفسيه وحتى اقتصاديه لان الشخص لن يظطر للسياره للذهاب الى منطقته الام ارجوا من وزاره الاسكان النظر في هذه الخطه وتطبيقها على جميع المناطق
لا طبعا
لان فيه ظلم واحد ينتظر 25 سنة وواحد في سنه
بيوت مدينة حمد ليش محد تكلم عنها
مدينة حمد اكبر من القرى. ليش ما تطالبون ببناء مجمعات سكنيه فيها