العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ

الموسيقار المصري خيرت يحيي حفلاً ضمن ربيع الثقافة في 5 مارس

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

بالموسقى التي تربط عوالم الشرق والغرب، يحيي الموسيقار المصري عمر خيرت حفلا ضمن مهرجان ربيع الثقافة العاشر الذي يأتي تحت عنوان "عشر إضاءات"، وبالتزامن مع برنامج فعاليات العام الجديد "تراثنا ثراؤنا"، وذلك في الخامس من شهر مارس 2015م على خشبة مسرح البحرين الوطني.

وفي المسرح الذي يتّسع لألف كرسي وكرسي، سيكون جمهور الموسيقى الكلاسيكية الممزوجة بموسيقى الغرب العصريةـ على موعد مع عمر خيرت، أحد أهم الموسيقيين العرب، حيث سيحلق بهم الموسيقار إلى عوالم خيالية ومستويات سماعية جديدة. كما سيقوم، وبأسلوبه المتفرّد بالكشف عن أبعاد كانت مخفيّة لهذين اللونين الموسيقيين، يستطيع عبرها الجمهور الاستماع والاستمتاع بالموسيقى العربيّة كما لم تُعهَد من قبل.

يُذكَر أنّ المسيرة الفنية لعمر خيرت تمتد لحوالي الأربعة عقود، قدم خلالها العديد من الحفلات الموسيقية العربية والعالمية إضافة إلى الأعمال الموسيقية المختلفة مثل الموسيقى التصويرية للكثر من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية. تأثرت أعماله بالموسيقى العربية والموسيقى الأوروبية الكلاسيكية، الفلكلور المصري والإفريقي إضافة إلى ألوان من الموسيقى الغربية كالجاز، البوب والبلوز.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً