العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ

«أهلية سوق المنامة» تقيم معرض «الرسومات الجدارية» في «مقهى عبدالرحيم»

معرض «الرسومات الجدارية» يأتي امتداداً لمعرض الصور لسوق المنامة القديم
معرض «الرسومات الجدارية» يأتي امتداداً لمعرض الصور لسوق المنامة القديم

أعلنت اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم عزمها تنظيم معرض «الرسومات الجدارية» داخل مقهى عبدالرحيم الأثري في شارع الشيخ عبدالله بالسوق، ويضم المعرض رسومات جدارية لأشخاص وأماكن تراثية في البحرين من أعمال الفنان التشكيلي محمد بحرين، كما سيضم صورا منوعة للمصور حسن الملك.

وأوضح نائب رئيس اللجنة محمود النامليتي، في بيان امس السبت (28 فبراير/ شباط 2015)، أن المعرض الذي سيفتح أبوابه قريبا يهدف لإحياء التراث البحريني وتعريف مرتادي سوق المنامة من الزوار والسياح بالمعالم البحرينية الأثرية عبر تقديمها في قالب فني ثقافي، إضافة إلى التعريف بالمقاهي العريقة في البحرين والتي مازالت تحافظ على طابعها العمراني العريق.

وأشار إلى أن معرض «الرسومات الجدارية» يأتي امتدادا لمعرض الصور لسوق المنامة القديم والذي شهد نجاحا كبيرا وإقبالا كثيفا من السياح العرب والأجانب وكذلك فعاليات رسمية وأهلية عديدة. وأعرب النامليتي عن أمله في أن يسهم تعاون اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم مع كل من الرسام بحرين والمصور الملك في إظهار طاقات ومواهب الشباب البحريني المشتغل في التراث والحفاظ على إرث الآباء والأجداد.

من جانبه، قال الرسام التشكيلي محمد بحرين إن المعرض سيضم في مرحلته الأولى سبع رسومات جدارية يجري تشكليها عبر استخدام مواد تراثية من بينها قطع فخار ملونة بما يعكس التراث البحريني الأصيل.

العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً