العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ

برشلونة يستعيد توازنه بفوز سهل وهزيل على غرناطة

قلص الفارق عن الريال الذي لديه الفرصة اليوم لإعادته

استعاد برشلونة توازنه بسرعة بفوزه على مضيفه غرناطة 3/1 أمس (السبت) في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وأكد الفريق الكاتالوني تعافيه من الكبوة التي تعرض لها في المرحلة السابقة حين سقط على أرضه أمام ملقة صفر/1 بعد سلسلة من 11 فوزا متتاليا في جميع المسابقات. وكان برشلونة حقق فوزا مهما أيضا الثلثاء الماضي على مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي 2/1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وأعاد برشلونة الفارق مع ريال مدريد المتصدر إلى نقطة مؤقتا بواقع 59 مقابل 60، بانتظار مباراة نادي العاصمة مع ضيفه فياريال اليوم (الأحد). أما غرناطة فبقي على رصيده السابق بـ 25 نقطة إذ يتشارك مؤخرة الترتيب مع قرطبة.

ولم يقدم برشلونة أداء قويا في هذه المباراة كما كان متوقعا منه، كما إن نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار كانا بعيدين عن مستواهما. وحاول صاحب الأرض مفاجأة برشلونة بهدف مبكر فهاجم في الدقائق الأولى لكن من دون فرص خطرة على مرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو.

غلب البطء والحذر على اداء برشلونة في الدقائق العشر الأولى قبل أن يبدأ بالتقدم تدريجيا، فكانت له المحاولة الأولى عبر جوردي ألبا بكرة من حدود المنطقة بين يدي الحارس اوير اولازابال (12). وجد الفريق الكاتالوني صعوبة كبيرة في فرض إيقاعه والاستحواذ على الكرة كما يفعل عادة فكانت فرصه قليلة جدا إذ انتظر حتى الدقيقة 23 للتسديد على المرمى ثانية حين حضر الاوروغوياني لويس سواريز كرة من الجهة اليسرى إلى تشافي الذي سددها قوية أبعدها الحارس إلى ركنية.

لكن هدف برشلونة لم يتأخر، فقد أرسل ألبا كرة رائعة فوق المدافعين إلى سواريز في الجهة اليسرى فأرسلها أمام المرمى مباشرة اخطأ احد المدافع كالا في تشتيتها فتهيأت أمام الكرواتي ايفان راكيتيتش القادم من الخلف فأكملها من دون رقابة في الشباك (25). وافلت مرمى غرناطة من هدف رائع لميسي الذي تلقى كرة من راكيتيتش من الجهة اليمنى وتابعها بلمسة واحدة علت العارضة بسنتيمترات قليلة (36).

ورد خافيير ماركيز بكرة على يمين مرمى برافو (37)، لكن الحارس التشيلي اضطر إلى التدخل بعد 5 دقائق لإبعاد كرة خطرة من ماركيز نفسه اثر تسديدة من نحو 20 مترا ارتمى عليها وأبعدها برافو إلى ركنية. وحسم برشلونة النتيجة بنسبة كبيرة في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني حين أضاف الهدف الثاني اثر تمريرة عالية من راكيتيتش إلى سواريز داخل المنطقة الذي انتظر لحظة اقتراب الحارس منه ليرسلها بهدوء إلى المرمى الخالي.

وقلص غرناطة الفارق بسرعة عندما حصل على ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق حين تعرض الغيني لاس بانغورا إلى عرقلة غير واضحة من مارك بارترا، فانبرى لها فرانك ريكو واضعا الكرة بنجاح في الزاوية اليسرى لمرمى برافو. وحاول ميسي من ركلة حرة لكن كرته علت العارضة (65).

دفع مدرب برشلونة لويس انريكي بالبرازيلي رافينيا بدلا من زافي لتنشيط خط العمليات وتجنب أي مفاجأة من أصحاب الأرض في الدقائق المتبقية. وكان راكيتيتش صاحب الرؤية الثاقبة في هذه المباراة مرة جديدة عبر تمريرة رائعة فوق المدافعين إلى داخل المنطقة حيث المتابع سواريو الذي حاور الحارس ثم أهداها إلى ميسي فوضعا في المرمى الخالي من دون أية صعوبة (70).

ورفع ميسي رصيده إلى 27 هدفا في المركز الثاني لترتيب الهدافين بفارق 3 أهداف خلف نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو. وكاد ميسي يضيفه هدفه الثاني في المباراة قبل النهاية بثلاث دقائق حين اخترق من الجهة اليمنى وسدد كرة أبعدها الحارس.

وقال راكيتيتش للتلفزيون الاسباني: «أعتقد أنه كان من المهم بالنسبة لنا العودة لحصد النقاط بعد مباراة صعبة أمام ملقة» وأضاف «تكون دائما المهمة صعبة هنا لكن أعتقد أننا لعبنا بجدية كبيرة وحققنا فوزا مستحقا. يجب أن نواصل اللعب بنفس الطريقة».

ويلعب اليوم (الأحد) فالنسيا مع ريال سوسييداد، وايبار مع اتلتيك بلباو، واشبيلية مع أتلتيكو مدريد، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سلبتا فيغو مع التشي.

العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً