العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

إحالة إماراتية متهمة بقتل مدرسة أميركية في أبوظبي بدافع «الإرهاب» إلى المحكمة العليا

«شبح الريم» قبيل فرارها من المجمع بعد العملية
«شبح الريم» قبيل فرارها من المجمع بعد العملية

أعلن النائب العام في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الأحد (1 مارس/ آذار 2015) أنه تمت إحالة مواطنة قتلت في أبو ظبي مدرسة أميركية وحاولت تفجير منزل طبيب أميركي عربي الأصل، إلى المحكمة الاتحادية العليا.

وقال النائب العام في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية إن المتهمة تدعى آلاء بدر عبدالله، مؤكداً أنها تحركت بدافع «الإرهاب» ودعماً لتنظيمي «القاعدة» و «الدولة الإسلامية» (داعش).

وكانت جريمة السيدة المنقبة التي أطلق عليها محلياً اسم «شبح جزيرة الريم» حيث يقع المركز التجاري الذي نفذت فيه جريمتها، هزت المجتمع في الإمارات التي تقطنها غالبية كبرى من الأجانب.

وقال النائب العام إنه وجهت إلى المتهمة أيضاً تهمة «جمع مواد متفجرة محظور تجميعها قانوناً بغير ترخيص» و»إنشاء وإدارة حساب إلكتروني على الشبكة المعلوماتية باسم مستعار بقصد الترويج والتحبيذ لأفكار جماعة إرهابية»، فضلاً عن «أنها قدمت أموالاً لتنظيم إرهابي مع علمها أنها ستستخدم في ارتكاب عمليات إرهابية».

وبحسب البيان، فإن المتهمة استمعت قبل تنفيذها الجريمة إلى «محاضرات صوتية لأسامة بن لادن وأبي مصعب الزرقاوي واطلعت على مقاطع فيديو مصورة لجرائم نحر وقتل تمارسها جماعات إرهابية» و»قررت الانخراط في العمل الإرهابي دعماً لأنشطة التنظيمين الإرهابيين المسميين بالقاعدة وداعش».

وكانت السلطات الإماراتية أكدت أن المتهمة (38 عاماً) اختارت ضحاياها على أساس جنسيتهما وبهدف «زعزعة الأمن وإرهاب الناس في الإمارات».

وشكل ذلك عملاً غير مسبوق في هذا البلد الخليجي المنفتح الذي يشارك حالياً في الحرب على تنظيم «الدولة الإسلامية».

وتمكنت السلطات من إلقاء القبض على المتهمة في غضون أيام قليلة.

ونشرت السلطات الأمنية بعيد وقوع الجريمة شريطاً مصوراً من كاميرات المراقبة يظهر دخول سيدة منقبة بشكل كامل إلى مركز تجاري على جزيرة الريم في أبو ظبي، ودخولها إلى الحمامات.

وأظهر التصوير بعد ذلك صور مكان وقوع الجريمة في الحمامات مع دماء تسيل على الأرض وأداة الجريمة متروكة في المكان، وهي كناية عن سكين مطبخ كبير.

ونشرت وزارة الداخلية تكملة للشريط أظهرت دخول المنقبة بعد تنفيذ الجريمة الأولى، إلى مبنى في أبو ظبي وهي تجر وراءها حقيبة.

وقامت المرأة بزرع قنبلة يدوية الصنع تتضمن مستوعبات غاز صغيرة، على باب إحدى الشقق.

كما أظهر الفيلم عملية إلقاء القبض على المرأة داخل منزل فخم نسبياً بعد اقتحام الشرطة المكان.

وانضمت دولة الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر/ أيلول إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الذي يشن ضربات جوية ضد تنظيم «داعش» في العراق وسورية.

العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً