العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

النائب الكويتي السابق مسلم البراك سلَّم نفسه

قالت صحيفة «القبس» الكويتية أمس الإثنين (2 مارس/ آذار 2015) إن النائب السابق مسلم البراك سلَّم نفسه إلى رجال مباحث تنفيذ الأحكام، الذين حضروا لتوقيفه، بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء خالد الديين، الذي اجتمع بالبراك.

ووقعت مشادّة كلامية بين عدد من المتضامنين مع البراك أمام ديوانه في منطقة الأندلس ورجال مباحث تنفيذ الأحكام. ودعا البراك المتضامنين معه والحضور إلى عدم التعرّض لرجال الأمن.

وقال البراك قبيل تسليم نفسه: «على رغم عدم تطابق كتاب تنفيذ الحكم الصادر بحقي مع المعايير الصحيحة للقانون إلا أنني أحمل حقيبتي وعلبة دوائي، استعداداً لتنفيذ الحكم». وأضاف «على رغم احترامي الشخصي للواء الديين إلا أن وزارة الداخلية لا تريد تطبيق صحيح القانون»، مؤكداً أن كتاب تنفيذ الحكم الصادر بحقه غير صحيح قانوناً. وزاد قائلاً: سأسلّم نفسي إلى إدارة تنفيذ الأحكام، درءاً للفتنة.

يذكر أن محامي البراك ثامر الجدعي قد أوضح أن البراك سيسلم نفسه لإدارة تنفيذ الأحكام؛ تمهيداً للتمييز على الحكم الصادر بحقه.

يشار إلى أن محكمة الاستئناف الكويتية أصدرت 22 فبراير/ شباط الماضي حكماً بسجن المعارض والنائب السابق في البرلمان مسلم البراك، لمدة عامين مع الشغل والنفاذ.

من جهة ثانية، أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد اعتزاز الكويت قيادة وشعباً بالعلاقات الطيبة التي تربطها بالدول العربية الشقيقة والدول الصديقة، وحرصها على استمرار هذه العلاقات.

وشدد أمير الكويت وفقاً لصحيفة «الراي» الكويتية أمس على عدم السماح لأي كان المساس بهذه العلاقات والعبث بها أو النيل منها، مؤكداً أنه أعطى توجيهاته الواضحة باتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة كافة بحق كل من يسعى للإساءة لهذه العلاقات أو التعرض لها بأي صورة كانت.

وأعرب سموه عن «خالص شكره وتقديره لإخوانه وأبنائه المواطنين الكرام والمقيمين على أرض الكويت الطيبة، على ما أبدوه من مظاهر البهجة والأفراح والمشاركة في الاحتفالات الخاصة بالذكرى الرابعة والخمسين للعيد الوطني والذكرى الرابعة والعشرين للتحرير، من خلال المهرجانات الشعبية المقامة في مختلف أنحاء البلاد، ولمختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الرسمية منها والخاصة لتغطياتها لهذه المناسبات وإبرازها إعلامياً».

وثمّن أمير الكويت الجهود كافة التي بذلتها وزارة الداخلية وإداراتها المختصة في تنظيم هذه الاحتفالات والحفاظ على الأمن وتوفير الأجواء المناسبة لإقامتها، ومقدراً أيضاً جهود الوزارات والجهات المعنية كافة لمساهماتها في إنجاح هذه الاحتفالات.

العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً