العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

الوكيل عجاجي يفتتح الدورة التدريبية السابعة للمحامين ويؤكد تعزيز الشراكة

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 

02 مارس 2015

أعرب وكيل وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف لشئون العدل خالد حسن عجاجي عن تطلعه الدائم إلى تعزيز وتعميق الشراكة مع المحامين انطلاقاً من دورهم الرئيس في حماية الحقوق والواجبات، وفي سبيل الهدف الأسمى، وهو سيادة القانون.

وقال وكيل العدل، خلال افتتاح الدورة التدريبية السابعة للمحامين الجدد بمعهد الدراسات القضائية والقانونية بضاحية السيف أمس الأول (الأحد)، إن تطوير المحتوى التدريبي يعد أولوية محورية مستمرة، والتي حرصنا على أن يستمد المعهد موضوعات الورش والدورات من الواقع العملي واشكالاته، وبما يحقق تنمية وصقل مهارات البحث العلمي والقدرة على الإبداع، فالتدريب هو متطلب غير مرتبط بوقت أو مرحلة. وأكد أهمية التدريب المتخصص باعتباره أحد الحاجات الملحة، نظرا للتشعب الكبير في طبيعة الموضوعات القانونية والمنازعات القضائية، وهو الاتجاه المعرفي والعملي الذي يلقى اهتماما واسعا في الأوساط العلمية والبرامج الأكاديمية العليا، لما يشكله ذلك من استجابة لمختلف الظروف والإشكاليات المستحدثة؛ نتيجة التطور السريع للمجتمعات وفي وسائل الاتصال الجماهيري إثر الطفرة الرقمية.

ونوه بما يمتلكه معهد الدراسات القضائية والقانونية من إمكانات متطورة، والذي تم الحرص على تجهيزه بالبنية القانونية والتكنولوجية وفقاً لأفضل المعايير والمواصفات الحديثة وتدعيمه بكفاءات قانونية وإدارية.

وأشار إلى أن العمل جار الآن على إنشاء مكتبة قانونية بالمعهد تضم مراجع ومصادر باللغتين العربية والإنجليزية، ولتكون مرجعا قانونيا للمتدربين المشتغلين في مختلف مجالات العمل القانوني في البحرين.

العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً