العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

اختتام اعمال منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي في البحرين

انتهت اليوم الثلثاء (3 مارس / آذار 2015) اعمال منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي والتي تم عقدها على مدى اليومين الماضيين في مملكة البحرين حيث تمت مناقشة أهم المواضيع الاقتصادية في مجال الاستثمار في الأسواق الإسلامية النامية.

وقد تميز المنتدى بحضور واسع من مختصين وممثلين للقطاع العام والخاص على المستوى الدولي.

وتضمنت اعمال اليوم الثاني للمنتدى جلسات حوارية متعددة لمناقشة مواضيع رئيسية مثل تمويل نمو الأسواق الإسلامية ومتغيرات أسس قطاع الطاقة بالإضافة الى تحديات التنويع الاقتصادي في ظل هبوط أسعار النفط.

وافتتح اعمال اليوم الثاني محافظ المصرف المركزي رشيد المعراج حيث أكد في كلمته على ريادة المملكة في وضع تشريعات تنظيم الصيرفة الإسلامية.

وقال كبير الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية يارمو كوتيلين: " نجحت المنتدى في توصيل المستثمرين بالفرص الاستثمارية الحقيقية المتاحة في أسواق منظمة التعاون الإسلامي. يتطلع المستثمرين الى العمل في بيئة توفر لهم قوة عاملة محلية مدربة ومصاريف تشغيلية منخفضة وهو ما توفره مملكة البحرين."

ومن جهته أكد الرئيس العالمي لأسواق رأس المال الإسلامية في تومسون رويترز سيد فاروق بأن تقرير نمو اسواق الاستثمار الاسلامية 2015، والذي تم اطلاقه خلال الفعالية، يوفر نظرة جديدة للفرص الاستثمارية في أسواق منظمة العمل الإسلامي من خلال طرح فرصة استثمارية حقيقية عبر بوابة تومسون رويترز الالكترونية للاستثمار."

ويتضمن التقرير نموذج مطور من قبل مؤسسة " دينار ستاندرد" للاستثمار في مجالات الصناعة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي حيث يحدد النموذج انواع مختلفة من المعايير والنمو والقيم والفرص بحسب القطاعات وهي الطاقة والغذاء والزراعة والإلكترونيات والسفر والنقل، والمعادن، والمواد الكيميائية، البلاستيك والمطاط والمنسوجات وذات الصلة، والبنى التحتية والمنتجات الصحية والخدمات. ويتضمن النموذج إيضاح لفرص استثمارية جديدة والشركات المحلية الرائدة والنامية في هذه المجالات.

وتتم تنظيم فعالية بوابة الاستثمار الإسلامي من قبل تومسون رويترز، والبنك الإسلامي للتنمية ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً