العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

قرينة العاهل تشيد بتوجيهات الملك بشأن «إسكان المرأة»

أشادت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى وزارة الإسكان باعتماد حق المرأة العازبة والمطلقة والأرملة غير الحاضنة من الاستفادة من الخدمات الإسكانية كحق انتفاع من دون التملك.

وأكدت سموها أن المجلس الأعلى للمرأة يثمن التوجيهات السامية بشأن تنظيم حق المرأة البحرينية التي لا تنطبق عليها شروط وزارة الإسكان من الانتفاع بالخدمات الإسكانية، كحق لكل مواطن تكفل له الدولة حقوقه في العيش الكريم والآمن.

وأشارت إلى أن توجيهات جلالة الملك المستمرة والموجهة لتثبيت مكانة وحقوق المرأة البحرينية ودعم مسيرة حضورها ومشاركتها في مسيرة التنمية الوطنية، وتقديره لجهود المجلس الأعلى للمرأة على هذا الصعيد باعتباره الآلية الوطنية التي كُلفت بتنفيذ الاستراتيجيات المعنية بنهوض المرأة البحرينية من خلال الآليات المناسبة بالتعاون والتنسيق مع كل الوزارات والمؤسسات الرسمية.

وأكدت سموها أن التوجيه السامي جاء ليساهم في دعم منظومة التشريعات القانونية التي سعى المجلس الأعلى للمرأة إلى اعتمادها في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية التي حددت الاستقرار الأسري أحد المحاور الأساسية التي يعمل المجلس على تحقيقها منذ بداية إنشائه في العام 2001.

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً