العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

مسابقة للأفلام القصيرة عن الصم تفتح آفاقاً للإنصات لمجتمع الصم

المنامة - جمعية الصم البحرينية 

03 مارس 2015

أعلنت جمعية الصم البحرينية ومؤسسة نقش للأفلام عن إقامة المسابقة السينمائية الأولى من نوعها في البحرين للأفلام القصيرة عن مجتمع الصم، ومن المقرر أن تغلق باب تسلمها للأفلام في منتصف أبريل/ نيسان 2015.

وتأتي المسابقة، التي ستقود إلى مهرجان سينمائي يعرض الأفلام الفائزة في نهاية أبريل، بالتزامن مع أسبوع الصم العربي، كما تأتي ضمن مبادرات الجمعية ومؤسسة نقش للأفلام المشتركة لتفعيل دور السينما والأفلام في التعريف بمجتمع الصم والتطرق لأهم القضايا والتحديات التي يواجهها الصم.

وأكد رئيس جمعية الصم البحرينية مهدي النعيمي أهمية التعاون مع مؤسسة نقش للأفلام في تنظيم مهرجان متخصص بالأفلام التي تحاكي المجتمع وتسلط الضوء على الصم، لافتاً إلى أن هذا المهرجان يضيف لأسبوع الأصم العربي الذي تحتفل به الجمعية كل عام بعداً جديداً يستخدم أسلوباً مشوقاً وجديداً للطرح.

من جانبه، أعرب رئيس مؤسسة نقش للأفلام محمد المسقطي عن سعادته بإتاحة الفرصة لتقديم لون جديد من المسابقات السينمائية المتخصصة، التي تسعى إلى تطوير وترسيخ الثقافة السينمائية المحلية، ومنح الفرص أمام المبدعين لعرض أفلامهم وتطوير مشاريعهم المستقبلية نحو التعريف بالصم من خلال السينما القصيرة واستقطاب أهم الأعمال الإبداعية في مجال السينما القصيرة الموجهة للصم أو عن الصم.

يذكر أن المسابقة مفتوحة لكل المخرجين والمنتجين للأفلام القصيرة حول موضوع المسابقة، كما يمكنهم الاطلاع على الشروط والأحكام من خلال موقع مؤسسة نقش للأفلام www.naqshfilms.com.

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً