العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

بليغريني لا يشعر بالضغوط رغم معاناة «المان سيتي»

لا يشعر مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم التشيلي مانويل بليغريني بأي ضغوط رغم معاناة فريقه في الفترة الأخيرة والتي تهدده بالغياب عن الألقاب في الموسم الحالي.

ويعاني سيتي بشدة في ملاحقة تشلسي متصدر الدوري الانجليزي كما تنتظره مهمة شاقة للاستمرار في دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته 2-1 على أرضه الأسبوع الماضي أمام برشلونة الاسباني في ذهاب دور الستة عشر.

وبعد الخروج من كأس الاتحاد الانجليزي أمام ميدلسبرة المنتمي للدرجة الثانية ثارت تكهنات بشأن مستقبل بليغريني الذي قاد سيتي للقبي الدوري وكأس الرابطة الموسم الماضي.

وردا على سؤال في مؤتمر صحافي بشأن شعوره بالقلق قال بليغريني أمس الثلثاء: «لا. لا أعاني من أي ضغوط على الإطلاق للفوز بعدد معين من الألقاب والتتويج بلقب كل عام إذا أردت الاستمرار هنا».

وأضاف «الأمر الوحيد الذي يتسبب في ضغوط هو مشاهدة فريقي وهو لا يلعب بالطريقة التي أريدها».

وتابع «لم يحدث معي على الإطلاق أنهم ابلغوني عند توقيع العقد بأنه يجب الفوز بلقب كل عام أو بخمسة ألقاب في خمس سنوات».

وسيدخل سيتي مواجهة ضيفه ليستر سيتي متذيل الترتيب اليوم الأربعاء وهو يتأخر بخمس نقاط عن تشلسي المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة.

وقال بليغيرني: «فريق واحد فقط يفوز وهذا لا يعني إخفاق الجميع. توجد طرق مختلفة لتحليل الموسم واللقب مهم لكنه ليس الشيء الوحيد المهم».

وتلقى سيتي لطمة قوية بالهزيمة أمام ليفربول وهو ما ترك حامل اللقب برصيد أقل بخمس نقاط عما جمعه بعد 27 جولة من المسابقة الموسم الماضي عندما شق فريق بليغريني طريقه نحو التتويج بالمسابقة للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.

وقال بليغريني: «نحن في المركز الثاني ورصيدنا أقل بنقطتين أو بثلاث نقاط عن الموسم الماضي في المرحلة نفسها ومشوارنا مستمر في دوري الأبطال».

وأضاف «لا أعتقد انه من المهم التفكير فيما حدث في الماضي. من المهم التفكير فيما سيحدث في المستقبل من أجل التحسن والثبات على المستوى طوال اللقاء وعدم المعاناة من هذه اللحظات السيئة في مباريات».

وتابع: «ما نهتم به هو الفوز في 11 مباراة متبقية في الدوري. من المهم أن نثق فيما نفعله لأنني أعتقد انه الفريق نفسه الذي فاز بكأس الرابطة والدوري الممتاز الموسم الماضي وسجل الكثير من الأهداف».

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً