العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

اللجنة الوطنية لتقييم المؤهلات توقف مؤقتاً تقويم شهادات عدد من الجامعات الطبية الصينية

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة الوطنية لتقييم المؤهلات العلمية اجتماعها الدوري برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج رئيس اللجنة عبدالله يوسف المطوع وذلك بمبنى الوزارة بمدينة عيسى، وقد تدارست اللجنة المؤهلات المحولة إليها، حيث تم تقييم (120) مؤهلاً في تخصصات علمية مختلفة شملت الطب والهندسة والعلوم العامة والقانون والعلوم السياسية وإدارة الأعمال حسب المعايير المعتمدة للتقييم، فيما تم تأجيل البت في بعض الطلبات التي لم تستوفِ بعض الجوانب من شروط التقييم، وذلك لمخاطبة الجهات المعنية خارج المملكة لتزويدها بالمعلومات اللازمة لاتخاذ القرار بشأنها، كما دعت اللجنة المتقدمين الذين لم يتم استيفاء مؤهلاتهم إلى المسارعة في توفير المعلومات المطلوبة منهم لكي يتم إدراجها في الاجتماع القادم.

ومن جانب آخر تم تدارس موقف اللجنة من المؤهلات العلمية التي سبق لها معادلتها والصادرة من بعض مؤسسات التعليم العالي بجمهورية الصين، حيث ورد إليها لاحقاً بعض التحفظات حول مخرجات هذه المؤسسات من قبل الجهات الطبية المختصة بمملكة البحرين، ومفادها أن بعض تلك البرامج الطبية لا يتوافق محتواها مع محتوى البرامج المتعارف عليها أكاديمياً والتي تستوفي الاشتراطات والمعايير العلمية للجنة، واستناداً إلى ما تقدم، فقد قررت اللجنة الوطنية إيقاف تقييم المؤهلات الطبية لبعض هذه الجامعات مؤقتاً حتى يتم التواصل مع الجهات المختصة في الصين، للتعرف على الأنظمة الطبية التي تتفق مخرجاتها واحتياجات سوق العمل بمملكة البحرين.

وبهذه المناسبة ذكّرت اللجنة الوطنية مجدداً بما سبق أن أكدت عليه عدة مرات من ضرورة مراجعة الطلبة لمركز المعلومات الجامعية بالوزارة قبل التسجيل في الجامعات الخارجية والبرامج التي تقدمها تجنباً لأية إشكالات قد تواجه الطالب بعد التخرج، ومنها عدم تقويم الشهادة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:04 م

      نتمنى من الوزاره

      نتمنى من الوزاره اعلان تصريح واضح عن جامعات الصين
      توضح فيها اسماء الجامعات التي يقصدونها وماهو مصير الطلاب الذين يدرسون قبل هذا والى متى سيكون هذا الايقاف المؤقت وهل سيستطيع ابنائنا خريجي هذه السنه من التسجيل !

    • زائر 2 | 8:00 ص

      اللجنة ليست في المستوى العلمي الكفور

      طيب لماذا ترفض الوزارة منح الطلبة المتقدمين للوزارة كتاب رسمي لمعرفة الجامعات المعتمدة وتترك الامور مبهمة واذا بدأ الطلبة بالالتحاق وقبل التخرج تأتي حضرة الوزارة وترفض اعتماد شهادات لتلك الجامعات. هل لان الطلبة الذين يلتحقون بالجامعات في الخارج على نفقتهم من الطائفة المغضوب عليها؟ هكذا يبدوا الامر. كونوا على قدر المسئولية الأخلاقية والدينية

    • زائر 3 زائر 2 | 3:01 م

      الوزاره ليست فقط المسؤوله بل الطلاب كذلك

      فالعديد من الطلاب ذهبوا للدراسه على الرغم من كلام الوزاره لهم بأن يبتعدوا عن هذه الجامعات
      وايضا العديد من الطلاب قاموا بالتسجيل في جامعات غير معترف بها الى الآن من قبل وزارة التربيه والتعليم
      انا لا اعلم بصراحه لماذا يعرضون الطلاب انفسهم لهذا على الرغم من تصريحات الوزاره دائماً لهم

    • زائر 5 زائر 2 | 4:22 م

      لازم يعني تدخلون المذهبيه في كل موضوع

      لازم يعني تدخلون المذهبيه في كل موضوع

    • زائر 1 | 7:50 ص

      وزاره متخبطه

      وزاره خدماتية بهدا الدور المهم في البلد ما عندها موقف محدد وواضح في موضوع بسيط أمس كان القرار سحب الاعتراف واليوم تقول انها توقف الاعتراف مؤقتا

اقرأ ايضاً