العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

مصر: القبض على صاحب شركة استغل شبهه بـ"مرسى" للنصب على المواطنين بالجيزة

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكن ضباط قسم شرطة الجيزة بجمهورية مصر العربية، من القبض على صاحب شركة سياحة لاتهامه بالنصب على المواطنين، بالإضافة إلى صدور أحكام قضائية ضده، وتبين أن المتهم أوهم ضحاياه بأنه ابن عم الرئيس المعزول محمد مرسى مستغلاً الشبه بينهما، كما أنه كان يستغل عمله كإمام مسجد شهير بالجيزة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

كانت معلومات وردت لمعاون مباحث قسم شرطة الجيزة الرائد طارق مدحت تفيد بأن المتهم "ح.مرسى" إمام مسجد شهير بالجيزة وصاحب شركة سياحة صادر ضده 103 أحكام قضائية في قضايا نصب، حيث كان قد احتال على عدد المواطنين واستولى منهم على مبالغ مالية بحجة مساعدتهم على السفر لقضاء فريضة الحج.

وكشفت التحريات عن أن المتهم كان يوهم ضحاياه بأنه ابن عم الرئيس المعزول محمد مرسى مستغلاً الشبه بينهما في الملامح بالإضافة إلى تشابه الاسم، كما أن ضحاياه كانوا قد نظموا وقفة احتجاجية أمام المسجد الذي كان يعمل به إمامًا عقب احتياله عليهم.

ومن خلال تكثيف التحريات ورصد تحركات المتهم تمكن الرائد طارق مدحت من إعداد كمين له والقبض عليه، وبمواجهته اعترف أمام رئيس مباحث قسم الجيزة المقدم علاء فتحي بما نسب إليه من اتهامات، فتم تحرير محضر بالواقعة وأخطر مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمود فاروق وباشرت النيابة التحقيق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً