العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ

الوكيل المساعد للطرق تبحث احتياجات خامسة الجنوبية مع البلوشي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

التقت الوكيل المساعد للطرق رئيس لجنة التنسيق والمتابعة بوزارة الأشغال هدى فخرو، عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الخامسة في المحافظة الجنوبية محمد موسى البلوشي والتي تشمل مجمعات 901، 903، 905، 910، 925، 927 بحضور عدد من مهندسي الوزارة، كما حضر الاجتماع ممثلون من هيئة الكهرباء والماء.

وفي بداية اللقاء رحبت الوكيل المساعد بالبلوشي، مشيدة بالدور البارز الذي يقوم به أعضاء المجالس البلدية في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصال هذه الاحتياجات إلى المسئولين للعمل على تذليل كل العقبات أمامها وتقديم أفضل الخدمات إليهم. كما نوقشت عدد من الموضوعات ذات الصلة بخطط ومشاريع الوزارة المرتبطة بقطاع الطرق في الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية، والتي تشتمل على مشاريع لإعادة إنشاء البنية التحتية بالمنطقة، وإنشاء طرق جديدة٬ وإعادة تأهيل الطرق القديمة٬ وتعبيد الطرق الداخلية وإنشاء أرصفة باستخدام الطوب الأرضي٬ وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار.

وبينت الوكيل المساعد للطرق خلال اجتماعها بأن العمل جار على تنفيذ مشروع تطوير شارع الشيخ أحمد بن سلمان بمنطقة الرفاع الشرقي (مجمع 905)، بطول إجمالي 4.95 كيلومترات.

وفيما يتعلق بمشاريع الصرف الصحي، تمت الإشارة إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ أعمال المرحلة السادسة من مشروع الصرف الصحي والذي يخدم المجمعات (901-903-905-909)، حيث أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت حوالي 78%، كما تم التأكيد على الانتهاء من مد 27 كيلومتراً من مجموع أطوال 33 كيلومتراً من خطوط الصرف الصحي في هذا المشروع، فيما بلغ عدد العقارات التي تم الانتهاء من توصيلها بالشبكة الرئيسية حوالي 980 من مجمل 1744 عقاراً، حيث تم توصيل 56% من المنازل في المجمعات 909-905-903-901 بالشبكة حتى الوقت الراهن.

وفي ختام اللقاء أكدت الوكيل المساعد للطرق حرص الوزارة على اتباع الإجراءات المتعلقة بدراسة كل الاحتياجات والطلبات والعمل على تنفيذها من خلال توجيه المختصين في الوزارة للعمل على إعداد التقارير اللازمة من أجل تنفيذها، كما أشارت إلى اهتمام الوزارة بزيارة المناطق المختلفة والاجتماع بالأهالي للاطلاع على احتياجاتهم والاستماع لوجهات نظرهم من أجل الوصول إلى الغايات المطلوبة التي من شأنها إرضاء المواطن من خلال تقديم خدمات البنية التحتية عالية الجودة.

من جهته أثنى عضو المجلس البلدي على اهتمام وزارة الأشغال بمشاريع الدائرة، شاكراً تعاونها الدائم مع المجالس البلدية لما فيه مصلحة المواطنين والمقيمين في المنطقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً