العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ

مجلس الشيوخ الامريكي يعتزم التصويت على مشروع قانون يطالب بعرض أي اتفاق مع إيران عليه

سوف يبحث مجلس الشيوخ الامريكي يوم الثلثاء المقبل مشروع قانون سوف يقضي بعرض اي اتفاق بشأن البرنامج النووي الايراني على الكونجرس لدراسته.

وسوف يقضي مشروع القانون الذي يعرف باسم قانون مراجعة اتفاق إيران النووي لعام 2015 ان يعرض الرئيس الامريكي باراك اوباما اتفاق مع إيران على الكونجرس ومنع تعليق العقوبات لمدة 60 يوما بينما يدرس المشرعون الاتفاق.

وهذه الخطوة منفصلة عن جهد من جانب الكونجرس للضغط من اجل فرض مزيد من العقوبات ضد ايران.

ويساند مشروع القانون مجموعة كبيرة من الاعضاء الجمهوريين والديمقراطيين في مجلس الشيوخ ولكنه اصبح موضوعا للتشاحن الحزبي بعدما قال ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية انه سوف يسرع بخطى دراسة مشروع القانون مع التصويت عليه في الاسبوع المقبل.

واعترض ديمقراطيون ساعدوا في صياغة التشريع على الخطوة الرامية لتجاوز الاجراءات التشريعية المعمول بها.

والكونجرس في مواجهة مع الرئيس اوباما بشان المفاوضات الخاصة بالبرنامج النووي الايراني وطفت المسالة على السطح جراء خطاب القاه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اول امس الثلثاء امام الكونجرس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:42 م

      انتهى الشعب الايراني المسكين

      مزيد من العقوبات ومزيد من البطالة والفقر المتفشي في ايران وهي تقتل شعبها ببطئ بسبب هذا النووي الذي يصرف عليه المليارات والشعب فقير وبدون اي معني فقط حلم الفرس با متلاك القنبله الذريه ومذا سوف يفعلون بها هل سيقتلون بها المسلمين ؟

    • زائر 2 زائر 1 | 2:42 م

      ههههه

      الشعب الإيراني اكثر شعب واعي و اكثر شعب دفاعا عن قضايا المسلمين ، انا أسألك بالله ان كنت تعبده ( ماذا فعلت انت و حكومتك من اجل فلسطين ؟ )

اقرأ ايضاً