العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

النادي العالمي للإعلام الاجتماعي ينظم ورشة عمل خلال منتدى الحكومة الإلكترونية

ستيفن جيو
ستيفن جيو

أعلن النادي العالمي للإعلام الاجتماعي عزمه تنظيم ورشة عمل خلال منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2015 الذي يقام تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في الفترة من 15 إلى 19 مارس / آذار 2015.

وتقام الورشة تحت عنوان «وسائل الإعلام الاجتماعي المبتكرة لقطاع الأعمال»، وذلك في حلبة البحرين الدولية على مدى ثلاثة أيام من 17 إلى 19 مارس 2015، ويقدم الورشة خبير التواصل الاجتماعي العالمي ومدير تسويق الإعلام الاجتماعي بشركة ديل العالمية ستيفن جيو، وهو مصنف ضمن أفضل مدربي الإعلام الاجتماعي عالمياً ويحظى بسمعة مرموقة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في هذا المجال.

رئيس النادي العالمي للإعلام الاجتماعي علي سبكار أوضح أن هذه الورشة الأولى من نوعها في البحرين تركز على تعريف المشاركين بأنجح الطرق في اتصالات التسويق ودعم الهوية التجارية للمؤسسات والشركات وإدارة المحتوى الإلكتروني وتحفيز المشاركة لجذب الزبائن والمستخدمين للأغراض الترويجية والتجارية، إضافة إلى تدريبهم على وضع استراتيجية اجتماعية شاملة، مع تحديد الأهداف وإنشاء المحتوى واكتساب مهارات القياس والتقويم وآليات التطبيق لتحقيق الإنتشار المطلوب.

وقال سبكار «ورشة وسائل الإعلام ال

اجتماعي المبتكرة مصممة خصيصاً لقطاع الأعمال، وتتيح فرصة ملائمة تساعد المشاركين من أصحاب ورواد الأعمال على اتقان المهارات المهنية والفنية في التواصل الاجتماعي لدعم أعمالهم، خاصة وأنها تستقطب خبرات عالمية وتناقش موضوعات مهمة وتقدم في جو تفاعلي، مما يمكنهم من التعرف عن كثب على المهارات التواصلية اللازمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي».

هذا ويستمر برنامج الورشة لثلاثة أيام، حيث يبدأ اليوم الأول بخلفية عن الإعلام الاجتماعي، وشرح آليات صياغة استراتيجية للتواصل الإجتماعي مع تحديد الأهداف والمؤشرات بما يتناسب مع الفئة المستهدفة وهوية ومجال العمل.

ويغطي اليوم الثاني الجوانب والأدوات الفنية والتعبيرية وطرق حل الأزمات، بينما يغطي اليوم الأخير للورشة جوانب الإبتكار وستخدام منصات التنقل وقياس أثر عمليات التواصل وتختتم جميع الجلسات بأنشطة تدريبية ومناقشات مع التطرق للمعوقات المحتملة.

الجدير بالذكر أن منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2015 يحتضن ثماني ورش عمل متنوعة ومتزامنة يشارك فيها متحدثون عالميون تحت إشراف هيئة الحكومة الإلكترونية.

العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً