العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

30 ألف دينار إجمالي قيمة الجوائز المالية لسباق الخيل اليوم

في المؤتمر الصحافي لكؤوس ناصر بن حمد وأنجاله

الصخير - نادي راشد للفروسية 

05 مارس 2015

بتوجيهات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تم رفع الجوائز المالية لسباق الخيل الذي سيقام اليوم (الجمعة) على كؤوس سموه ليبلغ اجماليها 30 ألف دينار، وذلك حرصاً من سموه على دعم الملاك والاسطبلات المشاركة في سباق الخيل وتحفيزاً لهم لمواصلة عطائهم في هذه الرياضة الأصيلة، والارتقاء بمستوى سباقات الخيل البحرينية وتطورها إلى أعلى المستويات.

كما وجه ناصر بن حمد إلى إقامة سباق الخيل على كؤوس سموه تحت شعار «مبادرة ناصر بن حمد الإنسانية» وذلك تعبيراً عن المبادرات الإنسانية الهادفة التي يقوم بها وحرصه على استثمار الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة وتسخيرها لإبراز المعاني السامية التي تقدم العون والمساعدة إلى جميع المحتاجين من مختلف شرائح المجتمع خصوصاً ذوي الاحتياجات الخاصة وتجسيد ارتباط الرياضة بالقيم الإنسانية والاجتماعية النبيلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بمناسبة إقامة سباق الخيل على كؤوس ناصر بن حمد وكؤوس أنجاله سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة وسمو الشيخة شيمة بنت ناصر آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة، وذلك بحضور مدير الاسطبلات الملكية خالد حسن، وتوفيق الصالحي مدير المكتب الاعلامي ومركز المعلومات لمكتب ناصر بن حمد، ومدير العلاقات العامة بنادي راشد للفروسية حمد النعيمي وعضو الهيئة العليا مدير سجل أنساب الخيل بالنادي محمد قاسم وعدد من الملاك والمضمرين وممثلي وسائل الأعلام المحلية.

وأشاد حمد النعيمي ببادرة ناصر بن حمد برفع قيمة الجوائز المالية لسباق سموه لتصل إلى 30 ألف دينار وهو ما ستكون له انعكاسات إيجابية كبيرة سواء على مستوى السباق وكذلك تشجيع الملاك والمضمرين والفرسان، بالإضافة إلى توجيهات سموه بإطلاق شعار «مبادرة ناصر بن حمد الإنسانية» على السباق إذ يعتز نادي راشد للفروسية بتنظيم السباق الذي يحمل شعار هذه المبادرة الإنسانية السامية.

من جانبه، أكد مدير الاسطبلات الملكية خالد حسن أن رؤية ناصر بن حمد تهدف إلى الارتقاء برياضات الفروسية وسباقات الخيل المختلفة في البحرين لتصل إلى المستويات المنشودة وتضاهي التطور الذي تشهده بقية سباقات الخيل وخصوصاً مع العمق التاريخي لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل الذي يعتبر من أعرق مضامير سباقات الخيل في منطقة الخليج وهو يستحق أن يكون في مستوى متطور على غرار السباقات الدولية.

ونقل خالد أحمد تحيات ناصر بن حمد وتقدير سموه إلى جميع المشاركين من الملاك والاسطبلات على ما يبذلونه من جهود وأعباء كبيرة في رياضة سباق الخيل، لذا جاءت توجيهات ومبادرة سموه بزيادة قيمة الجوائز المالية لسباق كؤوس سموه من أجل دعم الملاك وتحفيزهم بجانب دعم الجهود التي يبذلها نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لتطوير مستوى السباقات والارتقاء بها، بالإضافة إلى حرص ناصر بن حمد على إطلاق أسماء أنجال سموه على بعض كؤوس السباق حرصاً من سموه على أشراك أنجاله ضمن الرؤية التي يحملها لتعزيز حب رياضات الفروسية والخيل في نفوس الجميع واستمرار توارثها بين الأجيال.

من جانبه، تحدث توفيق الصالحي، مدير المكتب الاعلامي ومركز المعلومات لناصر بن حمد عن إطلاق شعار «مبادرة ناصر بن حمد الإنسانية» على سباق الخيل الذي سيقام على كؤوس سموه، إذ جاءت هذه المبادرة بتوجيهات ورغبة من ناصر بن حمد تماشياً مع المبادرات الإنسانية السامية التي أطلقها سموه في الفترة الأخيرة في بطولة دبي للتراثليون عندما قام ناصر بن حمد بتحقيق حلم وأمنية الطفل القطري غانم المفتاح. كما أعلن الصالحي أنه بتوجيهات ناصر بن حمد تم تقديم مبلغ 2000 دينار من مؤسسة ناصر بن حمد لتكون جوائز لجمهور السباق من أجل أنجاح هذه المناسبة.

منافسات قوية بين الجياد

هذا وسيشهد سباق الخيل على كؤوس ناصر بن حمد وأنجاله الكرام مشاركة كبيرة للجياد بلغت 76 جواداً ستتنافس على الفوز بالكؤوس في جميع الأشواط المتنوعة للجياد العربية والنتاج المحلي والمستوردة، حيث سيشتمل السباق على ثمانية أشواط على النحو التالي:

الشوط الأول يقام على كأس ناصر بن حمد للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 7 جياد هي «بسمان، داون تاون بوي، الجولان، سن سكرين، يونوم إتيونيكوم، ونية وغوست».

الشوط الثاني يقام على كأس سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة لسباق التوازن «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 12 جواداً هي «تشيكرز، بالي أوربان، بنك، مايو لاد، رافين، دوجر مارلي، جنتلمان، فيتا مينا، أمور مديسي، يورك شير رليش، جيمي إلدر وتالاي».

الشوط الثالث يقام على كأس ناصر بن حمد لخيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1400 متر والجائزة 4000 دينار وبمشاركة 5 جياد هي «المعنقي 1555، كحيلان العاديات 1438، المصنة 1518، شويمان 1615 والكري 1553».

الشوط الرابع يقام على كأس ناصر بن حمد لجياد جميع الدرجات والمبتدئات للأفرس فق «مستورد» مسافة 1800 متر والجائزة 3000 دينار، وبمشاركة 10 جياد هي «نولا ربور سكاي، لا فايسنبلانتش، واي فالي، الفهيدي، غرين ران، شيلا، دانوكا، تشانس أوف رومانس، سينسيناتيغيرل وبيرشن بولت».

الشوط الخامس يقام على كأس ناصر بن حمد لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1400 متر والجائزة 5000 دينار، وبمشاركة 7 جياد هي «مكارم، بارح، جوال، مرتاح، ران واي تشارلي، عابس ووحيد».

الشوط السادس يقام على كأس ناصر بن حمد آل خليفة لسباق التوازن «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 7000 دينار وبمشاركة 17 جواداً هي «مدام سنت كلير، مان أون وي، تيلفونو، سحال، سير مايك، ترو أفنت، المقدم، أو تسبريد، شابرنو، ميستيكل مان، ميفير لاد، راد، تالي هو، عاكف، مرحبا مليون، ريو ميز وبرنيت».

الشوط السابع يقام على كأس حمد بن ناصر بن حمد للجياد المستوردة مسافة 1200 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 7 جياد هي «بيتكن، كابتن بيرتي، تاف، تيفاليتش، ساتشا بارك، دريم فيل وميستريوسسيكرت».

الشوط الثامن والأخير يقام على كأس محمد بن ناصر بن حمد لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 11 جواداً هي «منيسبل، نور زعبيل، أندرويد، مستر كاربون فوت برنت، غولد بوست، إكويفلنت، غسق، ألباين أفير، إلكشن نايت، غود وود ستورم وميموري ستيكس».

العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً