العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

سان جيرمان يريد مصالحة جماهيره على جبهة الدوري

قبيل مباراته مع تشلسي في دوري الأبطال

يستمر باريس سان جيرمان في صراعه على أكثر من جبهة ويبحث عن الارتقاء إلى الصدارة عندما يستقبل لنس وصيف القاع في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وينافس سان جيرمان على 4 جبهات، فبلغ نصف نهائي مسابقة الكأس بعد فوزه على موناكو 2/صفر أمس الأول (الأربعاء) وحجز بطاقته إلى نهائي كأس الرابطة في 4 أبريل/ نيسان المقبل أمام باستيا، بالإضافة إلى منافسته في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا إذ تعادل مع ضيفه تشلسي الانجليزي 1/1 في ذهاب ثمن النهائي.

لكن فريق العاصمة يريد مصالحة جماهيره بعد إهداره 9 نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة والتي حقق خلالها فوزا واحدا وسقط في فخ التعادل 3 مرات. ويحتل سان جيرمان حامل اللقب المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة عن ليون ويتقدم بفارق 3 نقاط على مرسيليا الثالث.

ورأى مدرب الفريق لوران بلان انه بإمكانه تحقيق رباعية نادرة هذا الموسم وأضاف «الثابتة الوحيدة إننا بلغنا نهائي كأس الرابطة، حتى إننا لم نتأهل إلى نهائي الكأس بعد ولقب الدوري بعيد عنا بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا. في آخر مباراتين أمام موناكو خلقنا عدة فرص أمام فريق دفاعي. وهذا دليل على أن مستوانا يتقدم. منذ يناير/ كانون الثاني الماضي نلعب كل 3 أيام، وأيا كان الخصم نحن أفضل منه». وتابع إن «الكل يفكر في مباراة تشلسي المقبلة (الأسبوع المقبل في دوري الأبطال)، لكن الأسبوع كان معقدا وينبغي أن نفوز في مباراة لنس».

وعن إمكانية تحقيق ثلاثية محلية تاريخية قال قلب دفاع سان جيرمان البرازيلي ماركينيوس: «هذا هدف محفز للغاية لكنه لايزال بعيدا. لا يمكننا التفكير بهذه الطريقة. هدفنا المقبل ينصب على نيل صدارة الدوري عندما نلعب ضد لنس وهذا أمر ملموس».

وفي وقت كان سان جيرمان يحارب في مباراتيه الأخيرتين كان نجمه الأول وهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش يتنقل على زلاقة جليد آلية في الصقيع السويدي قبل انتهاء فترة إيقافه لمباراتين.

وينتظر ليون المتصدر حتى ختام المرحلة ليحل على ضيفا على مونبلييه السادس الفائز في آخر مباراتين. ويأمل ليون أن يستعيد مهاجمه الدولي الكسندر لاكازيت مستواه الاعتيادي بعد ابتلاله من الإصابة ليرفع رصيده على رأس ترتيب الهدافين. وقال مدرب ليون اوبير فورنييه: «أمام مونبلييه سيكون الكسندر لاكازيت بلياقته الكاملة. الكسندر يملك رغبة جامحة للعودة بقوة لكن لياقته لم تسمح له بتطبيق ذلك على ارض الواقع وهذا أزعجه».

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بمواجهة مرسيليا الثالث مع مصيفه تولوز الثامن عشر إذ يأمل الأول فرملة إخفاقات حرمته من الصدارة. وأهدر الفريق الجنوبي 9 نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة كانت ستضعه في المركز الأول بدلا من ليون.

وتقدم مرسيليا على كاين 2/صفر الأسبوع الماضي على ملعبه «فيلودروم» قبل أن يخسر 3/2 وذلك للمرة السابعة هذا الموسم. ويعرف مرسيليا الذي حقق انطلاقة رائعة في الموسم بداية سنة كارثية، إذ أحرز 9 نقاط فقط في 8 مراحل، ولولا تأخر نتائج ليون وسان جيرمان في المراحل الأربع الأخيرة لكان ابتعد منطقيا عن المنافسة على اللقب.

وقال مدافع الفريق جيرمي موريل: «إذا تابعنا على هذا المنوال لا يمكننا الاستمرار طويلا بالمنافسة». وسخر مدرب الفريق الأرجنتيني مارسيلو بييلسا من طريقة تعامل الإعلام معه: «في النصف الأول من الدوري، اعتقدتم إني جيد جدا وان الكرة الفرنسية كانت بحاجة للاستلهام من أفكاري. الآن نبتعد ممن رائحته كريهة والخسارة تجعل رائحتك كريهة». ويغيب عن مرسيليا الذي لم يفز في آخر 5 أشهر خارج ملعبه المدافعون العاجي بريس دجا دجيدجي المصاب ورود فاني الموقوف والكاميروني نيكولاس نكوولو الذي يتعافى من إصابة في ركبته.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت باستيا مع نيس، ورين مع ميتز، وكاين مع بوردو، ورينس مع نانت، وايفيان مع موناكو، والأحد سانت إتيان مع لوريان، وغانغان مع ليل.

العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً