العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

بايرن وفولسبورغ في ضيافة جريحين بـ «البوندسليغا»

يحل بايرن ميونيخ المتصدر ووصيفه فولسبورغ على الجريحين هانوفر واوغسبورغ في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويبدو أن الصراع على لقب الدوري سينحصر بين بايرن مينويخ حامل اللقب ومفاجأة الموسم فولسبورغ، إذ يتصدر الفريق البافاري بفارق 8 نقاط عن الذئاب الخضر، فيما يبلغ الفارق بين بوروسيا مونسنغلادباخ الثالث وفولسبورغ 10 نقاط.

ويقدم بايرن وفولسبورغ مستويات رائعة، فبايرن فاز 18 مرة من أصل 23 ولم يخسر سوى مرة واحدة وكانت أمام فولسبورغ، أما الأخير فخسر آخر مرة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي علما إن خساراته الثلاث جاءت أمام بايرن ميونيخ في المرحلة الأولى وهرتا برلين وشالكه.

وتأهل بايرن إلى ربع نهائي مسابقة الكأس بفوزه على اينتراخت براونشفايغ من الدرجة الثانية 2/صفر أمس الأول (الأربعاء) ومثله فعل فولسبورغ الذي تخطى ريد بول لايبزيغ من الدرجة الثانية بنتيجة مماثلة. وعبر مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا عن سعادته بالتأهل بعد هدفين من ضربة حرة رائعة للنمسوي دافيد الابا ولاعب الوسط الدولي ماريو غوتزه: «أصبحت مدركا مدى صعوبة المسابقة. قدم براونشفايغ أداء جميلا. سألني الناس قبل المباراة: كم هدفا ستسجلون؟ 5، 6 أو 7؟ كانت المباراة دليلا لعدم الاستهانة بأي خصم. قد يملك فريق من الدرجة الثانية إمكانات نوعية قليلة، لكن قلوبهم كبيرة».

من جهته، يعيش هانوفر فترة سيئة في البوندسليغا بعد بداية نارية. وجمع هانوفر، الحادي عشر راهنا، 3 نقاط وسجل 5 أهداف في آخر 6 مباريات وحقق فوزا يتيما في آخر 10 مباريات في الدوري كان أمام اوغسبورغ في منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي. ويبدو الفريق معرضا لنتائج أسوأ إذ يواجه بايرن ثم بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ. كما إن بايرن حقق 6 انتصارات متتالية على هانوفر وسجل 18 هدفا في آخر 3 مباريات.

وفي المواجهة الثانية، يحل فولسبورغ على اوغسبورغ السادس والذي لم يفز في آخر 4 مباريات بعد سلسلة موفقة رفعته إلى مراكز منافسة على التأهل الأوروبي. لكن فولسبورغ يعيش أحلى أيامه، في ظل تألق مهاجمه الهولندي باس دوست الذي انتخب أفضل لاعب للشهر الماضي. ويملك دوست أفضل معدل تسجيلي في القارة الأوروبية لعام 2015.

وقال لاعب هيرينفين الهولندي السابق دوست (25 عاما): «أنا سعيد وأتمنى أن أكون أفضل لاعب الشهر المقبل أيضا. العب مع زملاء مميزين يقومون بكل شيء ويقدمون الكرات لي على طبق من فضة». وسجل دوست ثنائية خلال الفوز على بايرن ميونيخ في المرحلة الثامنة عشرة، ثم افتتح التسجيل أمام هوفنهايم، قبل أن يدك مرمى باير ليفركوزن برباعية. تابع دوست تألقه ووقع على ثنائيتين في مرمى هرتا برلين وفيردر بريمن وبلغ معدل تسجيله هدفا في كل 63 دقيقة.

وتتركز الأنظار على مباراة هامبورغ الخامس عشر وبوروسيا دورتموند الذي يمر في انتفاضة ايجابية بعد بداية موسمه الكارثي. وحقق دورتموند 4 انتصارات متتالية رفعته من القاع إلى المركز العاشر، حتى إن الفارق بينه وبين باير ليفركوزن الرابع يبلغ 8 نقاط فقط. لكن هامبورغ يتمتع بأفضلية مؤخرا إذ فاز 4 مرات في آخر 5 مواجهات على الفريق الأصفر.

ويحارب دورتموند على أكثر من جبهة فهو مدعو هذا الشهر لمواجهة يوفنتوس الايطالي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعدما خسر 2/1 ذهابا.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم (الجمعة) شتوتغارت مع هرتا برلين، والسبت هانوفر مع بايرن ميونيخ، وشالكه مع هوفنهايم، وفرايبورغ مع فيردر بريمن، واوغسبورغ مع فولسبورغ، وماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ، والأحد كولن مع اينتراخت فرانفكورت، بادربورن مع باير ليفركوزن.

العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً