العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

الكويت والسعودية وقطر ضمن أكثر 10 بلدان إنفاقاً على السلع الفاخرة

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أشار تقرير صدر مؤخرا عن وكالة «يدبيري» للأبحاث، المتخصصة في أبحاث العلامات الفاخرة، إلى أن الكويت والسعودية وقطر صمن أكثر 10 بلدان إنفاقا على السلع الفاخرة عالميا، لافتا إلى احتمالية رؤية نمو قوي من قبل سكان هذه الدول الأثرياء في الفترة المقبلة، حسبما ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية.

ويعتمد التقرير في تصنيفه على نمو الثروات في الدول، بالإضافة إلى تواجد المتاجر الخاصة بالسلع الفاخرة وقوة الإنفاق على هذه السلع.

وقال التقرير: «هناك شهية كبيرة مفتوحة على منتجات السلع الفاخرة في كل من السعودية والكويت وقطر، ويتبين ذلك من قابلية مواطني هذه الدول على الإنفاق بشكل كبير على شراء السلع الفاخرة والمنتجات المستوردة خلال السفر».

ولفت التقرير إلى أن قطر جاءت في المرتبة الثالثة عالميا في مؤشر الأكثر إنفاقا على السلع الفاخرة، نتيجة لنمو الثروات القوي فيها، فيما حلت الكويت بالمرتبة العاشرة في المؤشر، والسعودية في المرتبة الثامنة.

ووفقا للتقرير، تصدرت المملكة المتحدة المرتبة الأولى نتيجة لكميات الإنفاق الكبيرة من قبل الشريحة الغنية جدا في البلاد، ولانتشار العلامات التجارية الفاخرة، لاسيما في لندن. وأكد التقرير أن أكثر من 8 مليارات جنيه إسترليني تنفق سنويا في المملكة المتحدة على شراء سلع العلامات التجارية الفاخرة.

وعلى الرغم من تراجع النمو الاقتصادي في الصين، فإنها حلت في المرتبة الثانية عالميا. ويشير التقرير إلى أن الصينيين هم بالفعل أكبر المستهلكين، إذ تبلغ حصتهم 30 في المئة من إجمالي الإنفاق على السلع الفاخرة عالميا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً