العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

مقتل زعيم طاجيكي معارض بالرصاص في اسطنبول

ذكرت وسائل إعلام تركية أمس الجمعة (6 مارس/ آذار 2015) أن الزعيم الطاجيكي المعارض عمر علي كوفاتوف قتل بالرصاص على يد مجهول في شارع باسطنبول في وقت متأخر الليلة قبل الماضية.

وذكرت وكالة «دوغان» التركية للأنباء أمس أن مجهولاً قتل كوفاتوف زعيم حركة «مجموعة 24» المعارضة الذي يعيش في المنفى بتركيا بطلقة واحدة في الرأس نحو الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش في منطقة الفاتح باسطنبول قبل أن يلوذ بالفرار. ورفضت شرطة اسطنبول التعليق على الحادث.

وقالت الوكالة إن وحدة من شرطة مكافحة الإرهاب التركية تولت التحقيق في مقتل كوفاتوف الذي كان يتناول العشاء في منزل بالمنطقة قبل اغتياله.

وذكرت «دوغان» أن كوفاتوف (47 عاماً) وهو رجل أعمال ومعارض شرس لرئيس طاجيكستان إمام علي رحمانوف فارق الحياة حينما وصلت سيارة الإسعاف إلى موقع الحادث. ومشطت الشرطة المنطقة بحثاً عن أي أدلة.

واتهم كوفاتوف الرئيس رحمانوف (62 عاماً) الذي يحكم البلاد منذ العام 1992 بالفساد والمحسوبية.

وقال متحدث باسم مكتب المدعي العام في طاجيكستان إن لديه معلومات بشأن الجريمة من دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل، مشيراً إلى أن ممثلي الادعاء الطاجيك لم يتصلوا بنظرائهم الأتراك بعد بشأن الجريمة. وذكرت صحيفة «صباح» التركية أن كوماتوف وأفراد عائلته توعكوا بعد تناول العشاء مع طاجيكي ألقي القبض عليه بعد وقوع الجريمة. وقالت إن كوماتوف خرج من المنزل ليقل زوجته وأبناءه إلى المستشفى.

ونقلت الصحيفة عن مقربين من كوماتوف قولهم إنه ربما تعرض وعائلته للتسمم قبل إطلاق النار عليه مشيرة إلى أن من المعتقد أنه طاجيكي وتفوه ببضع كلمات قبل أن يطلق النار على كوفاتوف.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً