العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

الاتحاد يحول تأخره بهدف من نجران إلى فوز في الدوري السعودي

حول الاتحاد خسارته بهدف من نجران إلى فوز 2/1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

ورفع الاتحاد رصيده من النقاط إلى 36 نقطة وصعد للمركز الثاني مؤقتا وأشعل المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم بينه وبين النصر متصدر الترتيب برصيد42 نقطة وبين الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد34 نقطة.
وتجمد رصيد نجران عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.
افتتح نجران التسجيل في الدقيقة 15 من ضربة جزاء عن طريق مصعب اللحام ولكنه فشل في المحافظة على هذا التقدم بعدما أهدت النيران الصديقة هدف التعادل للاتحاد عن طريق محمد شريفي حارس نجران الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 44.
وتمكن الاتحاد من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 83 من ضربة رأسية رائعة من المدافع لوكاس زوكالا لتشتعل المباراة في الدقائق الأخيرة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الاتحاد 2/1.
وجاء الشوط الأول متوسط المستوى واستطاع الاتحاد فرض سيطرته على المباراة في اغلب الفترات عن طريق التمريرات القصيرة واللعب من على الأجناب خاصة الجانب الأيمن.
في المقابل حرص نجران على تضييق المساحات في وسط ملعبه والضغط على حامل الكرة والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.
وافتتح نجران التسجيل في الدقيقة 16 من ضربة جزاء نفذها بنجاح مصعب اللحام بعد عرقلة كوبينا وينفيل داخل منطقة جزاء الاتحاد.
استمرت المباراة سجالا بين الفريقين بعد الهدف وأضاع كلاهما العديد من الفرص امام المرمى.
في الدقيقة 16 سدد ماركو ماركينيو لاعب الاتحاد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تمر بجوار القائم... بعدها بدقيقة سدد نفس اللاعب كرة قوية مرت فوق العارضة.
وفي الدقيقة 23 سدد مصعب اللحام لاعب نجران كرة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بمدافع الاتحاد ومرت بسلام.
وأضاع عبد الفتاح عسيري فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 33 عندما سدد كرة من على حدود منطقة جزاء نجران لكن كرته مرت فوق العارضة بسنتيميترات قليلة.
وفي الدقيقة 37 سدد جادسون سانتوس لاعب نجران كرة قوية أمسكها حارس الاتحاد.
واستمرت محاولات الاتحاد لإدراك التعادل حتى تمكن عبد الفتاح من التوغل داخل منطقة جزاء نجران من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية اصطدمت بيد حارس نجران وسكنت الشباك ليتعادل الفريقين في الدقيقة 44.
حاول الاتحاد خطف هدف الفوز قبل نهاية هذا الشوط لكن الحكم أطلق صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني استمرت محاولات الاتحاد لإحراز الهدف الثاني وشن هجمات متتالية على مرمى نجران الذي استبسل لاعبيه في الدفاع وأفسدوا كافة هجمات الاتحاد.
وفي الدقيقة 63 كاد الاتحاد أن يضاعف النتيجة عندما لعب لوسيان سان مارتين ضربة حرة مباشرة باتجاه المرمى لكن الحارس أبعدها لترتد الى عبد الرحمن الغامدي الذي سدد الكرة لكنها اصطدمت بماجد الخيبري على خط المرمى وتخرج إلى ركنية لم يستفد مها الاتحاد.
وفي الدقيقة 70 توغل عبد الفتاح عسيري لاعب الاتحاد داخل منطقة جزاء نجران وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى حولها حارس نجران لركنية لم يستفد منها الاتحاد.
ووسط هجمات متتالية للاتحاد كاد فريق نجران أن يتمكن من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 75 عندما انطلق كوبينا وينفل من وسط ملعبه حتى وصل لمنطقة جزاء الاتحاد ومرر كرة عرضية لعبد العزيز مبارك الذي انفرد تماما بحارس الاتحاد لكن الأخير تمكن من إبعاد الكرة لتضييع اخطر فرصة لفريق نجران في هذا الشوط.
وفي الدقيقة 82 نفذ سان مارتين لاعب الاتحاد ضربة حرة مباشرة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس نجران بسنتيميترات قليلة.
بعدها بدقيقة ينجح الاتحاد في احراز الهدف الثاني عن طريق لوكاس زوكالا الذي قابل كرة عرضية، لعبت من ضربة ركنية، برأسه وأسكنها الشباك.
تخلى نجران عن حذره الدفاعي وبدأ بمبادلة الاتحاد للهجمات لكنه فشل في إحراز هدف التعادل لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد 2/1.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً