العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

محافظ الجنوبية: مشروع سوق البسطة قيمة مضافة لمسيرة التنمية المجتمعية

أكد محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أن مشروع سوق البسطة هو قيمة مضافة في مسيرة التنمية المجتمعية لمملكة البحرين، مشيراً أن ما حققه المشروع من دعم الأسر المنتجة والحرفيين المحليين وأصحاب المنشآت الصغيرة وإتاحة المجال لهم لعرض منتجاتهم وتسويقها على داخل وخارج البحرين، كل ذلك ساهم في تنمية هذه الفئات المنتجة والمساهمة في تنويع دخلها وتشجيعها على الانخراط في الأعمال التجارية، داعياً الجميع إلى انتهاز فرصة الشهر الأخير من عمر سوق البسطة 3 للمشاركة والتفاعل مع فعاليات السوق، مضيفاً أن هذه المشاركة هي دعم لمشروع سوق البسطة الذي يجعل من الأسر المنتجة وأصحاب المبادرات التنموية والتجارية الرائدة والمتميزة الخيار الأفضل للتنمية البحرينية.

وقال محافظ الجنوبية أن سوق البسطة باعتباره أكبر مهرجان تسويقي تنموي في البحرين حقق أهم عنصر من عناصر التنمية ألا وهي الشراكة المجتمعية التي تسعى الحكومة إلى تأصيلها في المجتمع البحريني لضمان استدامة التنمية البشرية بكافة عناصرها الاجتماعية والاقتصادية في المملكة، مضيفاً أن سوق البسطة أصبح حاضناً للعديد من المبادرات والحملات الوطنية التي وجدت في سوق البسطة خياراً يحقق كافة تطلعاتها في التواصل والانتشار والتفاعل مع أهداف هذه المبادرات والحملات.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها محافظ الجنوبية لسوق البسطة 3 في أسبوعه 12 بحلبة البحرين الدولية، حيث تفقد خلالها كافة الفعاليات والأقسام والأركان التي تشتمل عليها سوق البسطة. وقد أشاد محافظ الجنوبية برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مضيفاً أن رعاية سموه لهذا المشروع الحيوي ساهم في إنجاح سوق البسطة للعام الثالث على التوالي، ودفعت القائمين على سوق البسطة 3 لبذل كافة الجهود الوطنية من أجل إخراج فعاليات السوق بالصورة التي يطمح لها جميع المشاركين والزوّار. وأضاف محافظ الجنوبية أن دعم المؤسسات والشركات المحلية والدولية لسوق البسطة ساهم أيضاً في تحقيق الأهداف التنموية المجتمعية التي يسعى إليها المشروع.

وتنظم المحافظة الجنوبية سوق البسطة للعام الثالث على التوالي بالشراكة مع عدد من الجهات المحلية والدولية وهي مؤسسة (تمكين) والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وحلبة البحرين الدولية ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية وبلدية المنطقة الجنوبية وإدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) وهيئة شؤون الإعلام وشركة زاجل برس المحدودة وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) وبنك البحرين والكويت وشركة نفط البحرين (بابكو) وبنك البحرين الإسلامي وشركة الدور للطاقة والمياه.

ويهدف سوق البسطة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التنموية تتمثل في دعم وتطوير مؤسسات القطاع الخاص وجعله المحرك الرئيسي لمسيرة التنمية الاقتصادية، واستهداف المؤسسات الناشئة والصغيرة المنتاهية الصغر بالإضافة إلى المزارعين والقطاعات المرتبطة به، والأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود، وتقديم منتجات مزروعة محلياً بالإضافة إلى المنتجات التي تصنع في المنزل في الأماكن العامة للجمهور، والمساهمة في تسهيل الاتصال بين المنتجين والمستهلكين والمجتمع، وتثقيف المستهلكين حول استدامة المنتجات المعاد تدويرها والتكلفة الحقيقية للبضائع المستوردة، وخلق منصة لبيع المنتجات المعاد تدويرها أو صديقة للبيئة العضوية.

وقد تنوعت فعاليات الأسبوع 12 من سوق البسطة 3 حيث انطلقت فقرات الفنون الشعبية بمشاركة فرقة قلالي للفنون الشعبية التي قدمت للزوّار مقطوعات فنية تراثية لفن الصوت البحريني الأصيل، إلى جانب مشاركة فرقة بوسلمان الشعبية في تقديم فنون الليوة البحرينية إلى جانب فنون الجربة، حيث جذبت هذه الفنون الشعبية اهتمام ومتابعة زوّار البسطة. كما أشاد الزوّار بكافة الأقسام الرئيسية في سوق البسطة، وقد وجدت العائلات البحرينية والخليجية وكافة المقيمين وضيوف المملكة متنفساً لهم في عطلة نهاية الأسبوع لارتياد سوق البسطة 3 للاستمتاع بأجواء التسويق والترفيه العائلي.

وتواصل المحافظة الجنوبية إقامة سوق البسطة بشكل أسبوعي يومي الجمعة والسبت من الساعة 3:00 مساءً إلى 9:00 مساءً ولغاية تاريخ 28 مارس 2015، وستقام فعاليات الأسبوع 13 من سوق البسطة المقرر يومي الجمعة والسبت الموافق لـ 13 و14 مارس الجاري. وتدعو المحافظة الجنوبية كافة الجمهور الكريم إلى زيارة فعاليات سوق البسطة بصحبة عائلاتهم للمشاركة في أجواء التسويقي العائلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً