العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

انطلاق بطولة اللياقة البدنية التنافسية لمدارس البنات

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

في ضوء التطور الهائل والمتسارع في اللياقة البدنية والألعاب الرياضية التي اصبحت معياراً لتقدم وازدهار الشعوب ولكون اللياقة البدنية تحتل مكانه متميزة في العالم، لذا تسعى إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم ممثلة في مجموعة مراكز التدريب واللياقة البدنية على تنظيم بطولة سنوية للمرحلتين الإعدادية والثانوية في الياقة البدنية.

وسوف تبدأ انطلاق منافسات بطولة اللياقة البدنية التنافسية للمرحليتين الإعدادية والثانوية للبنات للعام الدراسي 2014 -2015 م غدا الأحد الموافق 8 مارس 2015 للبنات، حتى الأربعاء 11 مارس 2015 م على ملاعب ومضمار إستاد البحرين الوطني.

وسيخضعون المشاركون في بطولة اللياقة البدنية التنافسية لاختبارات (بطارية اختبارات اللياقة البدنية وتشمل (اختبار الجري المكوكي لقياس الرشاقة، واختبار الوثب الطويل من الثبات لقياس القدرة، واختبار الجلوس من الرقود لقياس قوة وتحمل عضلات البطن واختبار ثني الجذع للأمام من الجلوس لقياس المرونة، وأخيرا اختبار الجري والمشي مسافة 1200 متر لقياس تحمل الدوري التنفسي، بالإضافة الى قياس الطول والوزن.

ويبلغ عدد المدارس المشاركة للمرحلة الثانوية للبنات 19 مدرسة و28 مدرسة اعدادية. ويبلغ عدد المشاركين الكلي في البطولة 760 طالبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً