العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ

إقامة عيد سنوي للإعلاميين الآسيويين وتشكيل لجنة للمرأة

أثمر اجتماع الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية الدوري والذي عقد في العاصمة الفرنسية (باريس) على هامش كونغرس الاتحاد الدولي عن عدة قرارات وتوصيات مهمة في مسيرة الصحافة الرياضية القارية، واعتمد خلال الاجتماع الآسيوي التقريرين المالي والإداري عن الفترة الماضية.

ووافقت الجمعية العمومية للاتحاد على المقترح البحريني الذي تقدم به الوفد المكون من رئيس اللجنة محمد قاسم وأعضاء اللجنة فهد بوشعر وفاطمة السكران والمتضمن تشكيل لجنة المرأة بالاتحاد، وجاءت التوصية بمخاطبة جميع الاتحادات وأعضاء الجمعية العمومية بشأن ترشيح الأسماء المناسبة لهذه اللجنة التي ستكون بمثابة انطلاقة جديدة للمرأة في القارة الآسيوية في هذا الجانب والمجال الإعلامي في ظل ما تتمتع به المرأة من إمكانات وقدرة وأثبتت حضورها في هذا المجال خلال الفترة الماضية.

ومن التوصيات والقرارات التي اتخذها اجتماع الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية في باريس اعتماد موعد اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل والذي ستستضيفه العاصمة النيبالية (كاتمندو)، وذلك في شهر يوليو/ تموز المقبل.

ووافقت الجمعية العمومية على إقامة العيد الأول للإعلاميين الرياضيين في القارة «الصفراء»، وحدد موعده ليقام نهاية العام الجاري وتحديدا في ديسمبر المقبل على أن يتكرر هذا العيد في كل عام خلال هذه الفترة، وسيتم مخاطبة جميع الأعضاء والدول الراغبة في استضافة النسخة الأولى خلال الفترة المقبلة.

وتم تمديد فترة التسجيل لدورة السيدات الأولى وتأجيلها لتقام في مايو/ ايار المقبل من أجل الترتيب والتنظيم بصورة أكبر وإكمال عملية تسجيل الراغبات في المشاركة في هذه الدورة، وأشاد الاجتماع بما حققه ملتقى الإعلام الرياضي للسيدات والذي أقامه الاتحاد الإيراني للصحافة وبمشاركة واسعة وصل فيها العدد إلى 200 مشاركة.

العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً