العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ

"الأعلى للمرأة" ينظم ورشة عمل "استراتيجية الإعلام الاجتماعي لرائدات الأعمال"

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في مقره بالرفاع ورشة عمل "استراتيجية الإعلام الاجتماعي لرائدات الأعمال" حاضر فيها رئيس النادي علي سبكار بمشاركة عدد من صاحبات المشاريع التجارية والشركات الناشئة والأفكار الريادية.

وتناولت الورشة ثلاثة محاور هي استراتيجيات الإعلام الاجتماعي، وأدوات وسائل الإعلام الاجتماعي، وطرق تعزيز الأثر والانتشار الأوسع عبر وسائل الإعلام الاجتماعي.

وأكد سبكار خلال الورشة أهمية استثمار رائدة الأعمال البحرينية في وسائل الإعلام الاجتماعي عبر وضع استراتيجية مدروسة تتضمن بناء المحتوى وتواتر النشر والوسائل والأدوات المستخدمة وقياس الأثر وتقويم الأداء، وذلك بما يضمن تعزيز ظهور المرأة البحرينية على وسائل الإعلام الاجتماعي محلياً وإقليمياً بشكل يعكس المكانة والمنجزات التي وصلت إليها سيدة الأعمال البحرينية.

واستعرض رئيس النادي عددا من الأمثلة لرائدات أعمال بحرينيات تمكَّن من استثمار وسائل الإعلام الاجتماعي في إطلاق أعمالهن الخاصة والترويج لها، لافتا إلى أن وسائل الإعلام الاجتماعي باتت اليوم تقدم أدوات ترويج وتسويق غير مسبوقة لمختلف مؤسسات الأعمال وكذلك الأشخاص الراغبين بالعمل من المنزل.

ودعا المشاركات في الورشة إلى استكشاف واستثمار الإمكانيات الكبيرة التي يوفرها الإعلام الاجتماعي لنمو وتطوير أعمالهن على صعيد التسويق والترويج خاصة، والتوظيف والتشبيك وقواعد البيانات وغيرها عامة، مع ضرورة الاطلاع الدائم على الأهمية المتعاظمة لمواقع التواصل الاجتماعي وخاصة من الناحية التجارية، خاصة وأن هذه المواقع أتاحت فرصة غير مسبوقة أمام الشركات في الوصول إلى الزبائن واستكشاف متطلباتهم وتلبيتها.

وخصص سبكار جزءا من الورشة للحديث عن أهم مواقع الإعلام الاجتماعي والأدوات المستخدمة في دراسة السوق وحتى إجراء دراسات الجدوى الاقتصادية، كما عرض آخر إحصائيات مواقع التواصل الاجتماعي في البحرين والخليج العربي والعالم، وأحدث أدوات مواقع الإعلام الاجتماعي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً