العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ

القضاء الإماراتي يلاحق نائب كويتي سابق

أعلنت سلطات الإمارات الأحد 8 مارس/آذار2015 ملاحقة النائب الكويتي السابق مبارك الدويلة أمام محكمة امن الدولة في ابوظبي بتهمة "إثارة الفتنة" في هذا البلد الخليجي.

ونقلت وكالة إنباء الإمارات عن النائب العام سالم سعيد كبيش قوله ان الدويلة "ادعى كذبا فـي حديث له" أن الإمارات "معادية لمذهب الإسلام السني" لدى إشارته في مقابلة تلفزيونية إلى الإخوان المسلمين الذين صنفتهم الإمارات تنظيما "إرهابيا".

والدويلة القيادي في الحركة الدستورية الإسلامية المنبثقة عن جماعة الإخوان المسلمين في الكويت، كان اتهم في ديسمبر /كانون الأول على قناة كويتية ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالقيام بحملة ضد الإخوان.

وقال حينها النائب الاسلامي "لا افهم لماذا يعادي محمد بن زايد الاسلام السني".

واثر هذه التصريحات تم استجوابه في كانون الثاني/يناير من قبل النيابة الكويتية بتهمة "الاساءة الى قادة بلد صديق" وافرج عنه بكفالة. لكن لم تتم ادانته باي تهمة حتى اليوم في الكويت.

والدويلة الذي يعيش في الكويت ملاحق في الامارات لانه "إستغل الدين في الترويج بالقول لافكار من شأنها إثارة الفتنة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجـتماعي بادعاء وتعمد إذاعة أخبار وشائعات كاذبة وبث دعاية مثيرة مغرضة".

كما انه ملاحق بتهمة "الاساءة" الى السلطة القضائية في الامارات بقوله " تم تلفيق الاتهامات التي نسبت إليهم" لدى حديثه عن الاسلاميين الذين حوكموا في الامارات.

وكانت محكمة جنايات الدولة حكمت في تموز/يوليو 2013 على 69 اسلاميا بالسجن بين 7 و15 عاما بعد ادانتهم بتشكيل "منظمة سرية" بنية "الاستيلاء على السلطة" ولارتباطهم بحزب الاخوان المسلمين.

وفي 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 نشرت الامارات لائحة ضمت 83 منظمة صنفتها "ارهابية" في طليعتها الاخوان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً