العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

ليفركوزن يستعيد المركز الرابع في «البوندسليغا»

استعاد باير ليفركوزن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا من شالكه بفوزه الكبير والمتأخر على مضيفه المتواضع بادربورن 3/صفر أمس (الأحد) في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني.

ويدين ليفركوزن الذي لا يزال متواجداً في مسابقة الكأس إذ يتواجه مع بايرن ميونيخ حامل اللقب في الدور ربع النهائي كما مازالت آماله قائمة ببلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في ذهاب الدور الثاني على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني وصيف البطل، إلى اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 73، والكوري الجنوبي هيونغ - مين سون الذي سجل الهدفين الثاني والثالث (84 و3+90).

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث الذي تعادل السبت مع ماينتس (صفر/صفر)، ونقطة واحدة أمام كل من شالكه الخامس الذي سيتواجه معه في المرحلة السادسة والعشرين، واوغسبورغ السادس الذي تغلب أمس الأول على فولفسبورغ الثاني (1/صفر).

وتجمد رصيد بادربورن الوافد الجديد عند 23 نقطة في المركز السادس عشر بعد إن مني بهزيمته الحادي عشر.

وعاد كولن إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها لخمس مباريات على التوالي، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 4/2. ولم يذق كولن طعم الفوز منذ تغلبه على مضيفه هامبورغ 2/صفر في 31 يناير/كانون الثاني الماضي، ما جعل فريق المدرب النمسوي بيتر شتويغر يقترب من منطقة الخطر إلا انه انتفض أمس على حساب فرانكفورت، ودك كولن شباك ضيفه برباعية تناوب على تسجيلها البرازيلي دايفرسون بروم سيلفا (28) ومارسيل ريسه (72) والياباني يويا اوساكو (79) والنيجيري انطوني اوجاه (81)، مقابل هدفين لالكسندر ماير (58 و90 من ركلة جزاء).

ورفع كولن الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد مدافعه النمسوي كيفين فيمر لتسببه بركلة الجزاء، رصيده إلى 28 نقطة وأصبح في المركز الحادي عشر بفارق نقطة واحدة خلف بوروسيا دورتموند، فيما تجمد رصيد فرانكفوت عند 31 نقطة في المركز التاسع بعد أن مني بهزيمته التاسعة هذا الموسم.

العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً