العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

سلمان بن ابراهيم يهنئ الإمارات ويؤكد قدرتها على تنظيم كأس آسيا بصورة متميزة

قرر المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي لكرة القدم منح دولة الإمارات العربية المتحدة شرف تنظيم النسخة السادسة عشرة لكأس آسيا المقررة عام 2019، وذلك بناء على التقرير المرفوع من لجنة التفتيش المختصة والذي اعتبر الملف الإماراتي الأكثر ملائمة لشروط ومتطلبات الاستضافة.

جاء ذلك في الإجتماع الرابع عشر للمكتب التنفيذي الذي عقده صباح اليوم اليوم الإثنين (9 مارس/ أذار 2015) في فندق الريتز كارلتون في العاصمة البحرينية المنامة برئاسة رئيس الإتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وحضور أعضاء المكتب التنفيذي.

وفور ختام الاجتماع قام الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ورئيس الإتحاد الإماراتي يوسف السركال بالتوقيع على شهادة الاستضافة، إيذاناً بالإعلان الرسمي عن منح الإمارات شرف تنظيم الحدث القاري الكبير.

وهنأ رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم دولة الإمارات العربية المتحدة على نيلها شرف استضافة كأس آسيا 2019 مؤكدا أن الإمارات نجحت في الحصول على ثقة الإتحاد الآسيوي بفضل ملفها المتكامل الذي يلبي مختلف متطلبات العملية التنظيمية ويراعي معايير الاستضافة المعتمدة لدى الجهات المختصة في الإتحاد القاري خصوصاً بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 24 منتخباً.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك الأرضية الخصبة لاستضافة كأس آسيا عطفاً على خبراتها الكبيرة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية المتنوعة وعلى ضوء ما تمتلكه من بنية تحتية متميزة وملاعب بأعلى المواصفات ووسائل مواصلات حديثة وقدرات معروفة في مجال توفير التسهيلات اللوجستية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى ما تحظى به الإمارات من ننوع حضاري وتعدد الجاليات الأجنبية مما يمهد الطريق أمام النجاح الجماهيري للبطولة.

وقال الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة: سبق لدولة الإمارات العربية المتحدة أن نظمت بنجاح باهر كأس آسيا عام 1996، وقد تركت تلك التجربة أصداء إيجابية في عموم القارة الآسيوية، ونحن نعتقد أن الإمارات قادرة المضي قدماُ في طريق النجاح ،وأنها ستنظم بطولة متميزة تبني على النجاحات الكبيرة التي حققتها النسخة الأخيرة من كأس آسيا في استراليا،وتكون بمثابة بوابة العبور للكرة الآسيوية نحو حقبة جديدة من بطولتها القارية بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة.

وأكد رئيس الإتحاد الآسيوي حرص الإتحاد على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة لدولة الأمارات العربية المتحدة ومساندة جهودها في التحضير المبكر لاستضافة كأس آسيا 2019 معرباً عن تمنياته لها بالتوفيق والنجاح في مهمتها القادمة.

وكان الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قد رحب بأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي لكرة القدم في مستهل اجتماعه الرابع عشر، مشيداً بجهود الأعضاء في خدمة الإتحاد القاري على كافة المستويات وحرصهم على طرح الأفكار الخلّاقة التي ساهمت في إثراء مسيرة العمل خلال الفترة الماضية.

وأشار رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى أهمية صون المنجزات المتميزة التي حققها الإتحاد مؤخراً من خلال تكاتف الجهود بين مختلف مكونات المنظومة الكروية الآسيوية معرباً عن إيمانه بأن مستقبل الكرة الآسيوية سيكون مشرقا بفضل روح الوحدة والتضامن بين أفرادها والإحساس العميق بالمسئولية الملقاة على عاتق الجميع في المساهمة بإعلاء قيم التنافسية والاستدامة والعدالة في كافة مشاريع وبرامج الإتحاد الآسيوي.

وتم خلال اجتماع المكتب التنفيذي استعراض تقارير لجنة المسابقات واللجنة المالية ولجنة الانتخابات واللجنة القانونية، والإطلاع على تقرير اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا السادسة عشرة التي أقيمت في استراليا خلال شهر يناير الماضي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً