العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

مسلحو "داعش" يعدمون 20 عراقيا ويعلقون جثثهم قرب كركوك

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مسؤولون عراقيون ان تنظيم "داعش" قتل ٢٠ شخصا في محافظة كركوك بسبب نيتهم الانضمام الى الفصائل التي تقاتل التنظيم المتطرف.

وقال ضابط في استخبارات الشرطة ان الاشخاص قتلوا في بلدة الحويجة قرب مدينة كركوك.

واظهرت صور مروعة وزعها تنظيم "داعش" جثثاً موضوعة في الجزء الخلفي لشاحنات صغيرة من نوع بيك أب وهي تتقدم في رتل طويل وسط جموع من الناس. ووقف في مؤخرة كل شاحنة، عنصران مسلحان من التنظيم.

كما أظهرت الصور جثث القتلى معلقين من أرجلهم ورؤوسهم تتدلى إلى الأسفل، مربوطين إلى ما يعتقد أنها أعمدة كهرباء أو اتصالات. كما أظهرت إحدى الصور ثمانية جثث متدلية من الأرجل جنباً إلى جنب، ومعلقة في قوس كبير يحمل شعار "داعش" ورايته السوداء.

وامس، أعلن الناطق باسم عمليات بغداد، أن حصيلة العمليات التي قامت بها القوات الأمنية أثناء الأيام الأربعة الماضية عن مقتل 350 إرهابيا، وتدمير 20 رشاشة أحادية، وتفكيك 382 عبوة ناسفة.

وأضاف الناطق باسم العمليات أن القوات الأمنية في العملية التي جاءت ثأرا للواء الركن نجم السوداني قائد الفرقة السادسة، الذي استهدفه الدواعش بقصف صاروخي في منطقة شرق الكرمة، تمكّنت من تدمير 20 عجلة، ومعالجة 81 منزلاً مفخخاً، والاستيلاء على 12 رشاشة أحادية.

وفي اربيل، قال مسؤول كردي ان القوات الكردية هاجمت مواقع داعش حول مدينة كركوك مدعومة بضربات جوية شنتها قوات التحالف، مشيرا الى ان هدف الهجوم ابعاد المتشددين عن المدينة.

وبدأ مقاتلو البشمركة الكردية قصف مواقع داعش في الفجر قبل التقدم بامتداد جبهة يبلغ طولها تقريبا 30 كيلومترا جنوب غربي المدينة وسيطروا على عدة قرى وكسبوا نحو خمسة كيلومترات في بعض الاماكن.

وقال ان قواته واجهت مقاومة صغيرة من متشددي داعش الذين يقاتلون للتشبث بمدينة تكريت التي تبعد نحو 110 كيلومترات جنوب غربي كركوك مع زحف القوات العراقية نحوها.

وفي تكريت واصلت القوات العراقية هجومها، وقال قادة عسكريون ان بعض القوات المقاتلة نقلت في عبارات من الضفة الغربية لنهر دجلة بينما تحرك آخرون من اتجاهات أخرى.

 وقال رئيس بلدية العلم ليث الجبوري إنه يؤكد المعلومات الواردة من داخل بلدة العلم بأن قلة من مقاتلي داعش ما زالوا داخل البلدة وانهم في الغالب انتحاريون وهذا هو السبب في انهم هاجموهم من عدة اتجاهات من اجل عدم اعطائهم وقتا لالتقاط الانفاس. وقال الجبوري الذي أمضى وقتا مع القوات المهاجمة خارج بلدة العلم ان الاشتباكات مستمرة في جنوب وغرب وشمال البلدة.

وقال رئيس هيئة الاركان الاميركية الجنرال مارتن ديمبسي الذي يزور بغداد ان تنظيم داعش سيهزم وعقد ديمبسي محادثات مع وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي.

وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع العبيدي ان تنظيم داعش سيهزم.. وسيهزم بسبب التحالف الذي ينظم نفسه لمواجهة هذا التهديد المشترك.

على صعيد اخر، قال مسؤول كردي ان امرأة المانية كانت تقاتل الى جانب الاكراد في مواجهة داعش قتلت في سوريا. واضاف ان ايفانا هوفمان قتلت قرب قرية تل تمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً