العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ

«كابيتل نولدج» يبدأ البرامج التحضيرية للمحاسب القانوني «CPA» والإداري «CMA»

أعلن معهد العلوم المالية «كابيتل نولدج» عن بدء البرامج التحضيرية لامتحان المحاسب القانوني المعتمد CPA ومحاسب الإدارة المعتمد CMA، بدءاً من 11 أبريل/ نيسان 2015.

ويهدف امتحان المحاسب القانوني المعتمد CPA إلى حماية المصالح العامة وذلك بحصر ترخيص مزاولة المهنة في أشخاص مؤهلين، كما يهدف امتحان محاسب الإدارة المعتمد CMA إلى التأكد من أن مجتازي الامتحان ملمون بالمهارات الإدارية الأساسية مثل مهارات التحليل والتخطيط والرقابة المالية وصنع القرار. علماً بأن اجتياز امتحانات الـ CPA والـ CMA من شأنه أن يساند الشباب في تحقيق النجاح في حياتهم المهنية وخصوصا من يتطلعون للعمل في مجال المحاسبة والإدارة العامة.

وقالت مديرة البرامج بكابيتل نولدج، إيمان نورالدين: «إننا نهدف إلى مواصلة تقديم الدورات التحضيرية للشهادات الاحترافية العالمية المتميزة حيث تعتبر هذه البرامج إضافات مهمة لمجموعة البرامج التحضيرية التي تقدمها مؤسستنا منذ 2007 حيث بدأنا ببرنامج المحلل المالي المعتمد CFA والذي مازلنا نقدمه بنجاح».

يذكر أن شهادة المحلل المالي المعتمد هي أعلى مؤهل للعاملين في مجال الاستثمار والذي يمنحه معهد CFA Institute لممتهني الاستثمار الذي يضع أعلى معايير النزاهة و التعليم و التفوق المهني.

وأضافت نورالدين أن «المعهد يهدف بهذه الإضافة إلى أن يوسع من دائرة حملة الشهادات الاحترافية من أجل رفع القدرة التنافسية للاقتصاد البحريني. كما يتطلع إلى العمل مع المؤسسات لمعرفة متطلباتهم واحتياجاتهم للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية».

العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً