العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ

استمرار تأجيل موعد التطعيم الثلاثي لسن الخامسة لعدم توافره

شكى عدد من أولياء الأمور من استمرار عدم توفير التطعيم الثلاثي للأطفال البالغين من العمر خمس سنوات في المراكز الصحية، وذلك لكونه غير متوافر منذ أشهر في المراكز الصحية.

وأوضح بعضهم أن التعطيم تأجل لأكثر من ثلاثة أشهر وهم في انتظار تطعيم أطفالهم، وخصوصاً أن هذا التطعيم هو ما قبل المرحلة الدراسية الذي يليه الفحص للمدرسة. وأشار بعضهم إلى أن قسم الرعاية في بعض المراكز الصحية أكد عدم توافر التطعيم في المخازن، وعليه تأجلت تطعيمات الأطفال لحين وصول دفعة جديدة من التطعيم

واستنكروا فيه عدم توفير التطعيم حتى الآن، وخصوصاً أنه كان غير متوافر منذ بداية العام 2015، موضحين أنه في العادة يكون هناك نقص في أحد التطعيمات، إلا أن وزارة الصحة سرعان ما توفره، مستغربين من عدم توفير التطعيم حتى الآن.

وذكر أولياء الأمور أن هذا تطعيم هو لمرض الحصبة والحصبة الألمانية وأبوكعب، ويعطى للطفل في السنة الخامسة من العمر، ملفتين إلى أن بعض الأطفال كان موعد تطعيمهم منذ شهر يناير/ كانون الثاني 2015، إلا أنه تأجلت مواعيد أطفالهم لحين وصول شحنة جديدة، وذلك بحجة أن هناك نقصاً في التطعيم ولم يوفر حتى الآن، مشيرين إلى أن التطعيم هو وقاية إلى الطفل، متسائلين عن أسباب تأخير تطعيم أطفالهم إلى أكثر من ثلاثة أشهر.

العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:49 ص

      بس خلاص يا حكومة

      بدون مكابرة اعترفوا بوجود أزمة سياسية حتى الحصبة بترجع مرة ثانية رجعنا خمسين سنة ورا

اقرأ ايضاً