العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

خامنئي: إيران لن تدع واشنطن تفسد امكان التوصل إلى اتفاق نووي

اكد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية السيد علي خامنئي اليوم الخميس (12 مارس / آذار 2015) ، ان إيران لن تدع الولايات المتحدة تفسد امكان التوصل إلى اتفاق نووي، وذلك ردا على نواب اميركيين يشككون في امكان ايجاد حل لهذه الازمة الديبلوماسية.

واشاد خامنئي الذي له الكلمة الاخيرة في الملفات الاستراتيجية للجمهورية الاسلامية، بفريق المفاوضين الايرانيين "المؤتمنين والمخلصين" في مواجهة القوى العظمى "المخادعة"، كما ذكرت وكالة ايسنا الطالبية.

وقال خامنئي الذي دائما ما يعرب عن ارتيابه بالولايات المتحدة، ان "مسئولي الجمهورية الاسلامية الايرانية يعرفون ما يجب عليهم فعله، كما انهم يدركون تماما ما يجب القيام به اذا ما تم التوصل الى اتفاق، للحؤول دون نكث الادارة الاميركية له".

واوضح خامنئي لدى استقباله اعضاء مجلس الخبراء الذي يشرف على انشطة المرشد الاعلى ان الفريق الذي اختاره الرئيس حسن روحاني "هم عناصر مؤتمنون وحريصون ويبذلون قصارى جهدهم لتحقيق مصالح البلاد". لكنه اضاف "بطبيعة الحال، اشعر بالقلق لان الطرف الاخر صفته المكر والخداع والغدر والطعن من الخلف".

واعتبر خامنئي انه "كلما اقتربنا من انتهاء المفاوضات تصبح لهجة الطرف الاخر المقابل ولاسيما الاميركيين اكثر حدة وتشددا وتصلبا".

وفي رسالة مفتوحة وجهوها الاثنين الى "قادة جمهورية ايران الاسلامية"، حذر 47 من 54 من اعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، ايران من ان الكونغرس وحده يتمتع بسلطة رفع العقوبات الاميركية التي اقرت على شكل قوانين في السنوات الاخيرة.

وسيلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري ونظيره الايراني محمد جواد ظريف ابتداء من الاحد في لوزان (سويسرا) في جولة جديدة من المفاوضات. وسيلتقي ظريف الاثنين ايضا في بروكسل نظراءه الاوروبيين في مجموعة 5+1، قبل ان يعود إلى لوزان، كما ذكرت وزارة الخارجية الايرانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:56 م

      النصر و العزة ل الاسلام و المسلمين في جميع أنحاء العالم .... ام محمود

      محاولة افشال البرنامج النووي الايراني من أعداء الامة الاسلامية بجميع الطرق و الوسائل البريئة و الخبيثة فشلت و العقوبات أيضا لم تحقق أهدافها المرجوه و خطاب الجمهوريين دليل على الافلاس و الانحياز لدولة اسرائيل و هم يعارضون اوباما في حربه المزعومة ضد داعش اذن هناك انشقاق سيحدث في امريكا و حرب أهلية بسبب عدم الموافقة على السياسة الداخلية و الخارجية وهذا نوع من الانتقام للدماء التي سالت على الأراضي العربية ويمكن هناك مخطط لضرب قوة ايران المتصاعدة

    • زائر 2 | 12:09 م

      رفاااعي

      أصبح يستجدي الاتفاق مع الأمريكان .........

اقرأ ايضاً