العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ

الجيش السوري يصد هجوماً على قرية دورين الاستراتيجية

آشوريون إيرانيون يشاركون في احتجاج ضد الاعتداءات في العراق وسورية - afp
آشوريون إيرانيون يشاركون في احتجاج ضد الاعتداءات في العراق وسورية - afp

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الخميس (12 مارس/ آذار 2015) إن القوات الحكومية السورية والجماعات المسلحة المتحالفة معها صدت هجوماً على قرية في غرب سورية ذات أهمية استراتيجية للطرفين ما أدى إلى مقتل العشرات من الطرفين.

وأكد مصدر عسكري سوري صد الجيش للهجوم يوم أمس الأربعاء على قرية دورين التي تبعد 30 كيلومتراً عن ساحل المتوسط.

واستعاد الجيش السوري دورين قبل أسبوع من مجموعات مسلحة بينها جبهة «النصرة» فرع تنظيم «القاعدة».

وتقع دورين في منطقة ساحلية تشرف على المناطق المحيطة بها وتعتبر السيطرة عليها أولوية بالنسبة إلى القوات الحكومية التي تسعى إلى تعزيز سيطرتها على الأراضي الممتدة إلى الشمال من العاصمة دمشق وحتى حمص وحماه وإلى الغرب في اتجاه ساحل المتوسط.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن إن مسلحي المعارضة دخلوا دورين ليل الأربعاء لكنهم أجبروا على التراجع إلى أطرافها.

وقال المرصد إن الهجوم أدى إلى «مصرع واستشهاد ومقتل 50 مقاتلاً وعنصراً من الطرفين».

وأفاد المصدر العسكري السوري أن بين 20 و45 مقاتلاً من المعارضة السورية قتلوا في حين أصيب عدد قليل من الجنود السوريين بجروح طفيفة.

من جانب آخر، أعلنت تركيا أمس (الخميس) اعتقال أجنبي في جهاز استخبارات إحدى دول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ساعد ثلاث شابات بريطانيات في الالتحاق بتنظيم «داعش» في سورية.

وقال وزير الخارجية مولود جاوش أوغلو لقناة «الخبر» خلال لقاء نقلته وكالة أنباء الأناضول «هل تعلمون من ساعد هؤلاء الفتيات؟ لقد اعتقل. كان يعمل لجهاز مخابرات إحدى دول التحالف». واكتفى بالقول إن الموقوف ليس أميركياً أو من أي من دول الاتحاد الأوروبي.

من جهته، أعلن مصدر قضائي لـ «فرانس برس» أمس (الخميس) أن القضاء الفرنسي سيحقق في قتل عربي إسرائيلي من قبل تنظيم «داعش» بمشاركة متطرف ناطق بالفرنسية.

وبث التنظيم الثلثاء شريط فيديو قال إنه لإعدام شخص قدم على أنه عربي إسرائيلي متهم بالتجسس للاستخبارات الإسرائيلية (الموساد). وظهر في التسجيل مسلح تابع للتنظيم كان يتكلم بالفرنسية مع طفل في الثانية عشرة قتل الرجل برصاصة في الرأس كما بدا في التسجيل.

العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً