العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ

العاهل يصل مصر ويؤكد مساندتها في تعزيز العمل العربي العسكري المشترك

يترأس وفد البحرين في مؤتمر «دعم وتنمية الاقتصاد المصري»

وصل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس (الخميس)، الى جمهورية مصر العربية الشقيقة ليترأس جلالته وفد مملكة البحرين الى أعمال مؤتمر «دعم وتنمية الاقتصاد المصري... مصر المستقبل»، الذي يفتتح في مدينة شرم الشيخ اليوم (الجمعة)، تلبية لدعوة تلقاها جلالته من رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله مطار شرم الشيخ الدولي رئيس مجلس الوزراء ابراهيم محلب ووزير الاستثمار المصري اشرف سلمان ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة وسفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة.

وأدلى جلالة الملك بالتصريح الآتي: «لقد حضرنا بعون الله الى جمهورية مصر العربية بدعوة كريمة من اخينا فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل)، وهو المؤتمر الذي اطلق الدعوة له منذ بضعة شهور اخونا المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وواصل المسيرة من بعده اخونا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة. واننا في مملكة البحرين نكن تقديرا خاصا لجمهورية مصر العربية، ونتذكر دائما الدور الرائد الذي قامت به وما تزال في دعم البحرين في مجالات تنموية عدة، في مقدمتها مجال التعليم منذ عشرينات القرن الماضي والرعاية الصحية وغيرها. وفي الوقت الحاضر تساهم مصر ومثقفوها وعلماؤها وخبراؤها في المجالات القانونية والثقافية والاقتصادية فضلا عن التعليم والصحة والخدمات.

وإننا اذ ندعم جمهورية مصر العربية ومسيرتها التنموية وأنشطتها الاقتصادية، فإننا بذلك ندعم دولة وشعبا شقيقا لنا، ونتشارك معه في الضراء والسراء؛ فنشعر بآلامه ونبتهج لأفراحه ونحرص على تعزيز علاقتنا معه. ولقد حرصنا على ان يرافقنا في هذا المؤتمر وفد اقتصادي يمثل قطاع الاعمال والقطاع الخاص والمؤسسات المالية والمصرفية؛ بهدف الالتقاء بنظرائهم في جمهورية مصر العربية وبحث سبل تقوية الاستثمار والاستفادة من المشاريع المتاحة في مجالات السياحة والصناعة والانشاء والخدمات المصرفية وغيرها؛ تعزيزا للعلاقات الاقتصادية والتجارية الوثيقة بين بلدينا الشقيقين.

وفي ظل ما يحيط بنا من تحديات واخطار جسيمة ومتغيرات وتطورات متسارعة، فإننا نتفق مع مصر ونساند طرحها الحكيم في ضرورة تعزيز العمل العربي العسكري المشترك لحماية وتعزيز امن واستقرار دولنا. هذا الطرح الذي يأتي ليرسخ الدور الريادي الكبير لمصر في نصرة قضايا الأمة العربية. وندعو الله عز وجل بالتوفيق لهذا المؤتمر وتحقيق الطموحات المعقودة عليه».

وكان جلالة الملك قد غادر أرض الوطن أمس (الخميس)، متوجها الى جمهورية مصر العربية الشقيقة ليترأس جلالته وفد مملكة البحرين إلى أعمال مؤتمر «دعم وتنمية الاقتصاد المصري... مصر المستقبل».

وكان في مقدمة مودعي جلالة الملك لدى مغادرته قاعدة الصخير الجوية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والوزراء وسفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين.

العاهل ملتقياً رئيس الوزراء المصري في مطار شرم الشيخ
العاهل ملتقياً رئيس الوزراء المصري في مطار شرم الشيخ
العاهل لدى مغادرته البحرين إلى مصر
العاهل لدى مغادرته البحرين إلى مصر

العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً