العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

العاهل يبحث مع الرئيس المصري العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الإقليمية

جلالة الملك يجتمع مع الرئيس المصري
جلالة الملك يجتمع مع الرئيس المصري

عقد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة امس الاحد (15 مارس/ اذار 2015)، اجتماعا مع رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي وذلك بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ في اطار مشاركة جلالته في أعمال مؤتمر «دعم وتنمية الاقتصاد المصري... مصر المستقبل».

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الاخوية التاريخية العريقة والمتميزة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية والعمل على دعمها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، كما جرى عرض لتطورات الأوضاع الإقليمية والعربية.

وفي بداية اللقاء اعرب صاحب الجلالة عن جزيل شكره وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي على ما احيط به جلالته والوفد المرافق من كرم الضيافة وحسن الاستقبال خلال زيارته ومشاركته في قمة شرم الشيخ الاقتصادية.

كما هنأ جلالته الرئيس المصري على نجاح القمة والمشاركة الواسعة من الدول الشقيقة والصديقة فيها والتي تعد دليلا قويا على اهتمام العالم وحرصه على دعم المسيرة الاقتصادية والتنمية الحضارية لمصر وهو ما يؤكد المكانة المرموقة لمصر اقليميا ودوليا.

وأكد جلالة الملك متانة العلاقات البحرينية المصرية وحرص مملكة البحرين على ترسيخ وتعزيز هذه العلاقات ودعم جسور التعاون الأخوي مع جمهورية مصر العربية في كل المجالات بما يعود بالخير والمنفعة على الشعبين الشقيقين، منوها بمشاركة مملكة البحرين في هذه القمة الاقتصادية والتي ستسهم في تطوير وتنمية التعاون الاقتصادي والاستثماري ودعم التبادل التجاري من خلال التعاون بين القطاع الخاص والمؤسسات المالية والمصرفية في كل من المملكة ومصر.

وجدد جلالة العاهل بهذه المناسبة وقوف مملكة البحرين الى جانب مصر وشعبها الشقيق لتواصل مسيرتها في التنمية والبناء، مشددا على ان دعم مصر في هذه المرحلة التاريخية هو دعم لمصر الدولة والتاريخ والحضارة والمستقبل، مثمنا الدور القيادي التاريخي لمصر في دعم مسيرة العمل العربي المشترك ونصرتها لقضايا أمتها العربية والإسلامية.

واستعرض جلالة الملك مع الرئيس المصري آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحتين الاقليمية والعربية.

كما اكد ان جمهورية مصر العربية هي صمام أمان حقيقي للمنطقة بما تمثله من ثقل استراتيجي وامني لشعوب ودول المنطقة كافة.

وأكد صاحب الجلالة عاهل البلاد والرئيس عبدالفتاح السيسي في ختام الاجتماع حرصهما على مواصلة تعزيز التعاون الاخوي بينهما وتطويره بما يخدم المصالح المشتركة ويلبي طموحات الشعبين الشقيقين، واعربا عن ارتياحهما لمسار العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين وخطوات تقدمها الى الافضل.

واعرب السيسي عن شكره الجزيل وتقديره البالغ لجلالة الملك على المواقف التاريخية والمشرفة التي تقفها مملكة البحرين والداعمة لمصر في كل المواقف وعلى المستويات كافة، مشيدا بحرص جلالة الملك على تعزيز مسيرة العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب وأوسع من التعاون المثمر والبناء.

كما أعرب عن ارتياحه وسعادته لما وصلت إليه العلاقات البحرينية المصرية من متانة وتميز على الصعد كافة، مؤكداً حرص مصر على تعزيزها وتنميتها والدفع بها قدما بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً