العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

الشيخة مي تبحث تعزيز التعاون الثقافي مع السفير السعودي

الشيخة مي مستقبلة السفير السعودي
الشيخة مي مستقبلة السفير السعودي

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، ضمن مساعيها لتعزيز الروابط الثقافية ما بين شعب مملكة البحرين وأشقائه من الشعوب العربية، سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى مملكة البحرين عبدالله آل الشيخ، وذلك في مكتبها ظهر امس الأحد (15 مارس/ اذار 2015)، من أجل مواصلة وتعزيز التعاون والاستفادة من التقارب الثقافي والاجتماعي ما بين الشعبين من أجل تنفيذ مشاريع ثقافية مشتركة.

وأشادت الشيخة مي بالعلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أن الحراك الثقافي الجميل الذي تمكن قطاع الثقافة من تحقيقه مع المملكة العربية السعودية يشهد على قوة الروابط الإنسانية التي تمتد إلى عمق التاريخ.

وأوضحت أن المملكة العربية السعودية كان لها دور بارز في إثراء المشهد الثقافي في البحرين عبر مشاركات ثقافية مختلفة كان من أبرزها في الفترة الأخيرة معرض «الفن السعودي الحديث والمعاصر: مجموعة المنصورية» في متحف البحرين الوطني.

كما أشادت بالعمل المشترك ما بين البلدين، الذي تتداخل فيه المكونات والمقومات الحضارية والتاريخية، في ظل احتفاء المنامة هذا العام بالتراث تحت شعار «تراثنا ثراؤنا».

من جهته، أكد آل الشيخ أن مملكة البحرين تقوم بدور مهمات في إبراز الثقافة الأصيلة للمنطقة عبر نشاطاتها ومهرجاناتها المتعددة،

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً