العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

النائب بو علي يقترح تدريس الأمن و السلامة في رياض الأطفال و الابتدائي

تقدم النائب عبد الرحمن علي بو علي باقتراح برغبة بشأن تدريس مادة الأمن و السلامة كمادة إجبارية ضمن مناهج وزارة التربية و التعليم لمرحلتي رياض الأطفال و الابتدائي في جميع مدارس البحرين الحكومية و الخاصة.

و استند النائب عبد الرحمن بو علي في اقتراحه على أن وزارة التربية والتعليم معنية بتوجيه النظام التعليمي في البلاد وربطه بحاجات الفرد و المجتمع. وأنه انطلاقًا من أهداف التعليم المتعلقة بتكوين المتعلم تكوينًا وطنيًا و علميًا و مهنيًا و ثقافيًا من مختلف النواحي ومن ضمنها الناحية السلوكية، وتماشيًا مع رؤية الوزارة بالسعي لتحقيق تطوير نوعي لنظام تعليمي يمتاز بالجودة، الأمر الذي يلقي على عاتقها مسؤولية اتخاذ خطوات جادة وسريعة بشأن تدريس مادة الأمن و السلامة كمادة إجبارية، ضمن مناهج الوزارة لمرحلتي رياض الأطفال و الابتدائي في جميع مدارس البحرين الحكومية و الخاصة.

وبين النائب بو علي أن هذه المادة تعتبر أحد المتطلبات المهمة لسلامة طلبة و طالبات المراحل التعليمية الأولى من الحوادث و الإصابات و مسببات المشاكل، الناتجة عن الإهمال في اتباع وتنفيذ إجراءات الأمن والسلامة، وذلك من خلال مناهج تعليمية متكاملة ومعتمدة تهدف إلى تثقيف الطلبة والطالبات بمفهوم الأمن والسلامة بما يحقق أهداف السياسة التعليمية وتوجهات تطوير التعليم.

وطلب النائب بو علي الموافقة من المجلس على رفع الاقتراح برغبة بشأن تدريس مادة الأمن و السلامة كمادة إجبارية ضمن مناهج وزارة التربية و التعليم لمرحلتي رياض الأطفال و الابتدائي في جميع مدارس البحرين الحكومية و الخاصة إلى الحكومة الموقرة.

واعتبر النائب بو علي أن المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح برغبة على المجلس تتمثل في تحمل وزارة التربية والتعليم مسؤوليتها بخصوص إعداد خطط الدراسة ومناهجها في مختلف مراحل التعليم وأنواعها، وكذلك إيجاد صيغة تطبيق لإجراءات الأمن و السلامة ضمن إطار تعليمي ملزم وشامل. كما أنها تزرع وترسخ ثقافة الأمن والسلامة عند الطلبة والطالبات منذ المراحل التعليمية الأولى.

الجدير بالذكر أن مقدمو الاقتراح برغبة هم النواب عبد الرحمن علي بو علي إلى جانب النائب محمد اسماعيل العمادي





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:12 م

      حسن

      زيدو رواتب المعلمات بلا هرار

    • زائر 3 | 6:54 ص

      بصوتك تقدر

      ترى يانواب معيشة المواطن اولى من زيادة المواد الدراسية على الطلبة ، كفايه الثقافة العددية الي فارة مخوخ الطلبه والمدرسين و اولياء الامور

    • زائر 2 | 4:37 ص

      اترك الخرابيط

      شوف حل لتحسين معيشة المواطن بدل هالخرابيط اللي ما تودي ولا تييب

    • زائر 1 | 4:23 ص

      اقتراح ممتاز

      ايها النائب نحن معك قلبا وقالبا كي يتم قبول هذا الاقتراح الذي سيخدم مستقبلا الامتين الاسلامية والعربية ، شكرا لك

    • زائر 4 زائر 1 | 7:31 ص

      نعم

      نعم فكره ممتازة خصوصا للي في هالعمر ويقلل نسبة المخاطر على الاطفال من نواحي عدة
      اؤيد الفكرة واتمنى تطبيقها
      اول مره يعجبني مقترح من النواب

اقرأ ايضاً