العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

"التجارة" تؤكد أهمية تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص

أكد الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين نبيل عبدالرحمن آل محمود، أهمية تعزيز آليات الشراكة الإستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص باعتبارهما شريكان أساسيان في نمو الاقتصاد الوطني والنهوض برفعة المملكة في كافة القطاعات والمجالات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد ببيت التجار مع وفد من عمادة البحث العلمي بجامعة البحرين برئاسة محمد رضا قادر عميد البحث العلمي، وبحضور كل من إدارة الدراسات والبحوث ومركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وعدد من أعضاء الجهاز الإداري بالغرفة.

وتم في الاجتماع بحث ومناقشة أوجه التعاون المتاحة بين الغرفة والعمادة بما يعود بالنفع والفائدة على القطاع الاقتصادي في مملكة البحرين.

وأعرب الرئيس التنفيذي للغرفة خلال الاجتماع عن اعتزازه وتقديره بالجهود والأدوار الإيجابية والفاعلة التي يبذلها القائمون على عمادة البحث العلمي في جامعة البحرين، مؤكداً أهمية التعاون بين الجانبين خاصةً فيما يتعلق بدراسة وبحث وتحليل القضايا الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في سبيل تحقيق ما يصبو إليه أصحاب الأعمال، مشيراً إلى ضرورة المساهمة الإيجابية المشتركة في حل مختلف التحديات والصعوبات التي تواجه مجمل قطاعات الأعمال من خلال إعداد البحوث والدراسات العلمية.

وقد أعرب جانب عمادة البحث العلمي بجامعة البحرين، عن ترحيبه بتعزيز آليات التعاون والشراكة مع الغرفة من خلال إعداد البحوث التحليلية لمعالجة مختلف تحديات القطاعات الاقتصادية ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها، حيث استعرض خلال الاجتماع أبرز الدراسات والإصدارات التي قامت العمادة بتنفيذها وإصدارها، مبيناً إمكانية التعاون في العديد من المجالات كمناقشة ودراسة القوانين التجارية وتعزيز التعاون في مجال التدريب فضلاً عن التعاون في مجال تطوير فئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ودعم وتمويل المشاريع الريادية وذلك بهدف تعزيز ورفعة المكانة الاقتصادية لمملكة البحرين والمساهمة الإيجابية لنمو السوق المحلي.

وأوضح جانب العمادة بأن هذه الزيارة تأتي في إطار مد جسور من التواصل والتعاون بين جامعة البحرين والغرفة كممثل رئيسي للقطاع الخاص البحريني من أجل تعزيز مبادئ الشراكة المجتمعية والمساهمة في وضع الحلول والأفكار الابتكارية لحلحلة مختلف القضايا والصعوبات التي تواجه قطاعات الأعمال.

واتفق الجانبان على تفعيل التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة من خلال عقد المزيد من اللقاءات والدراسات المشتركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً